أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ميدل ايست آي البريطاني : انقلاب وشيك يقوده اللوبي السعودي في واشنطن للإطاحة بالأمير القطري

اخبار الساعة

كشف موقع ذا ميدل ايست آي البريطاني عن تحركات للوبي السعودي في واشنطن للإطاحة بالأمير القطري، على خلفية التوتر الأخير الذي شهدته العلاقات بين السعودية وقطر، أسوة بمرسي الرئيس السابق لمصر الذي انتهى به المطاف بالعزل والسجن.

 

ونقل الموقع تغريدة لرئيس اللوبي السعودي، سلمان الأنصاري، ومقره واشنطن، قوله إن دعم الأمير القطري “المزعوم” لإيران سيدفع بالأمير القطري لمواجهة مصير مرسي، واعتبر أن هذا الهجوم من قبل الأنصاري تطور خطير، وتهديد بالانقلاب.

 

كما نقل تهديد آخر لأنصاري، وهو رئيس لجنة العلاقات العامة الأمريكية، لأمير قطر عبر تغريده قال فيها “إلى أمير قطر: فيما يتعلق بحديثكم المتعلق بالحكومة الإيرانية المتشددة، وإهانتك لخادم الحرمين الشريفين، نذكرك أن الرئيس مرسي عمل الشيء نفسه وانتهى به المطاف معزولا ومسجونا”.

 

واعتبر الموقع أنه من المفارقات أن الأنصاري دعا إسرائيل للمساهمة في رؤية السعودية 2030، وفي الوقت ذاته، يقوم بالتهديد بإسقاط القيادة في قطر بسبب علاقتها مع إيران.

 

يشار إلى أن الخلافات القطرية السعودية ليست الأولى من نوعها لكنها تختلف هذه المرة في شدتها ودرجة تنظيمها وتوقيتها التي تأتي بعد قمم الرياض وزيارة الرئيس الأمريكي ترامب، كما أنها تختلف عن سابقتها بتبني كبرى وسائل الإعلامية الغربية لها، الأمر الذي يترك تساؤلا مهما هو هل انتهى دور قطر السياسي في المنطقة.

Total time: 0.2822