أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

عاجل .. انفجارات وإطلاق نار في عدة مواقع بالعاصمة الايرانية طهران وسقوط قتلى وجرحى

قتل أحد عناصر الأمن في البرلمان الإيراني، مجلس الشوري الإسلامي في طهران في تبادل إطلاق نار مع مسلحين، كما أصيب عدة أشخاص في إطلاق آخر وقع قرب ضريح الخميني جنوبي طهران، وأن أحد المهاجمين قام بتفجير نفسه في المكان. كما تحدثت تقارير عن انفجار في محطة للقطارات في طهران.
وكانت قد قالت وكالة الأنباء الإيرانية، صباح اليوم الأربعاء، إن إطلاق نار وقع في البرلمان الإيراني، في طهران، وإن هناك مصابين في المكان، وتحدثت أنباء غير مؤكدة عن إطلاق نار آخر قرب ضريح آية الله الخميني ما أدى إلى وقوع عدة إصابات.
وأشارت تقارير أولية إلى أن ثلاثة مسحلين أطلقوا النار داخل البرلمان، ما أدى إلى وقوع إصابات. وتحدثت تقارير لاحقة عن مسلح واحد فقط.
وجاء أن إطلاق النار أسفر عن وقوع إصابتين، وتحدثت تقارير أخرى عن ثلاث إصابات. وفي أعقاب ذلك حصل تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن، أسفر عن مقتل أحد عناصر الأمن.
في المقابل، قالت وكالتا 'فارس' و'ماهر' إن مسلحا دخل مبنى البرلمان وأطلق النار على عناصر الأمن داخل أروقة مجلس الشورى الإسلامي، فأصاب أحدهم، وفر من المكان.
ونقل عن أحد أعضاء البرلمان قوله إنه تم اعتقال مطلق النار بعد وقت قصير.
وقالت قناة "الجزيرة" نقلا عن مصادر أمنية إيرانية أن أحد الحراس قد قتل، في حين أصيب 7 أشخاص آخرين، وأن المسلحين الثلاثة تمكنوا من مغادرة المكان، دون أن تتضح هويتهم.
وبعد إطلاق النار في مجلس الشوري بدقائق، وقع إطلاق نار آخر قرب ضريح الخميني، جنوبي طهران، نفذه ثلاثة مسلحين بينهم انتحاري.
وأكدت التقارير الأولية وقوع إصابات في المكان.
وقالت وسائل إعلام إيرانية إن أحد المهاجمين قد فجر نفسه في المكان.
وبعد حادثة ضريح الخميني، وقع انفجار في أحد محطات القطار في طهران، ولم ترد أية تفاصيل آخرى بعد.
 

Total time: 0.0571