أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأمم المتحدة تحث المجتمع الدولي على توفير الدعم لمواجهة الكوليرا في اليمن

حثت الأمم المتحدة الخميس المجتمع الدولى، على توفير التمويل اللازم لمواجهة تفشى وباء الكوليرا، وخطر المجاعة فى اليمن، محذرة من أن انتشار الكوليرا يفاقم خطر المجاعة.
 
وقال جيمى ماكغولدريك، منسق الشؤون الإنسانية فى اليمن، خلال مؤتمر صحافى فى عمان ان "تفشى الكوليرا فى اليمن يضعف المناعة لدى الافراد بما يفاقم خطر المجاعة، لذا فان خطر المجاعة مرجح بشكل أكبر مع نهاية العام"، وحض المجتمع الدولى على توفير الدعم للمنظمات الانسانية مؤكدا "نحتاج إلى الموارد، نحتاج المال ونحتاج ذلك الآن لمواجهة المجاعة ومواجهة الكوليرا"، داعيا إلى "التحرك فورا الآن".
 
واوضح المسؤول الأممى ان "هناك أكثر من 130 ألف حالة يشتبه باصابتها بالكوليرا، فيما تجاوز عدد الوفيات بهذا المرض 970 حالة وفاة" خلال أسابيع فقط، مضيفا ان "50% من حالات الإصابة والوفيات من الأطفال والنساء".
 
وأعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة الاربعاء ان نحو 30 % فقط من المساعدات التى تعهدت دول بتقديمها لليمن فى 2017، جرى تسليمها، فى وقت يواجه البلد الفقير الغارق فى نزاع مسلح خطر المجاعة ووباء الكوليرا.
 
وبلغت التعهدات الدولية لليمن فى ابريل 1,1 مليار دولار على ان تقدم فى سنة 2017، وتحذر الامم المتحدة من ان 17 مليون شخص أو ثلثى السكان يواجهون خطرا شديدا من التعرض للمجاعة هذا العام. كما ان الكوليرا تهدد حياة 124 الف شخص.

Total time: 0.0627