أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

كتائب «أبوالعباس» تكشف غموض قضية مقتل المعلمة «هيام» في تعز .. (تفاصيل + أسماء)

بطريقة مستغربة، كشف قيادي سلفي في محافظة تعز، تفاصيل التحقيقات لقضية مقتل معلمة ورمي جثمانها في "السائلة" بمنطقة عصيفرة، في الوقت التي نفت الأجهزة الأمنية في تعز علمها بالمؤتمر الصحفي.  
 
 
 
 
 
وعقد القيادي السلفي عادل العزي الموالي للقيادي عادل عبده فارع "ابو العباس" قائد كتائب «أبوالعباس» في تعز وبعلم وكيل المحافظة عارف جامل، مؤتمراً صحفياً أعلن فيه القبض على المتهم الرئيسي في ارتكاب الجريمة التي هزت الرأي العام في المدينة.
 
 
 
وقال القيادي السلفي العزي "إن القاتل يدعى عبد الكريم النجار وهو زوج ابنتها، وأن الذي خطط للجريمة زوجها محمد سعيد القوبة، وقد اعترفا بجريمتهما."
 
 
 
 
 
وكانت نديم مديرة مدرسة دبي الأهلية وعمرها في الخمسينات، لقت مصرعها يوم 21 يونيو الماضي، في حادثة أثارت غضب الشارع اليمني، وتحولت إلى قضية رأي عام.
 
 
 
 
كتائب «أبوالعباس» تكشف غموض قضية مقتل المعلمة «هيام» في تعز .. (تفاصيل + أسماء)
وعرضت شرطة الباب الكبير بالمدينة، تسجيل فيديو كامل للتحقيقات، إضافة إلى مشهد تمثيلي يوضح كيفية ارتكاب الجريمة وإلقاء جثة الضحية في مجرى للسيول، وقالت إن القتل جرى خنقاً بواسطة «سلك كهربائي».
 
 
 
 
من جانبها، نفت إدارة عام شرطة تعز علاقتها بالمؤتمر الصحفي لقضية المعلمة المغدورة هيام نديم.
 
 
 
 
وقالت في بيان نشرته بموقع «فيسبوك»، إن إدارة عام الشرطة لا علاقة لها بأي دعوة لعقد مؤتمر صحفي يهدف لعرقلة وتشويه المسار القانوني للتحقيقات في القضايا الجنائية والتي يفترض فيها السرية التامة لضمان سلامة الإجراءات.
 
 
 
 
وأوضحت، ان إدارة عام الشرطة والأجهزة الأمنية هي جهات ضبطية مهمتها الضبط وجمع الاستدلالات ورفعها للنيابة للتحقيق ورفع الملف للمحكمة التي من حقها وحدها إصدار الأحكام بالتهم.
 
 
 
 
وأكدت شرطة تعز، رفضها كل الدعوات والتحركات التي من شأنها هدم المسار القانوني والإجرائي للقضايا، وأنها تلتزم المهنية القائمة على قواعد العمل المؤسسي الذي يحترم درجات التقاضي ولا يقبل التجاوز لها مهما كانت الظروف والمبررات.

Total time: 0.0661