أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة العسكرية تأمر أطراف الأزمة بإخراج مسلحيها من المدارس

- صنعاء

طالبت لجنة الشؤون العسكرية جميع الأطراف المعنية بالأزمة في العاصمة صنعاء، بخاصة العسكرية منها، بإخلاء المدارس وعودة كل من فيها من العسكريين والأمنيين إلى معسكراتهم وكذا خروج المجاميع المسلحة إلى قراها .

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الناطق الرسمي باسم اللجنة اللواء الركن علي سعيد عبيد قوله إن توجيهات اللجنة ستجد طريقها للتنفيذ بدءًا من يوم أمس ولن تسمح بأي وجود سواء للعسكريين أو الأمنيين أو المجاميع المسلحة في المؤسسات التربوية والتعليمية .

 

وأشار اللواء عبيد إلى أن اللجنة العسكرية حددت المدارس التي يتواجد فيها المسلحون والتي يجب إخلاؤها من المظاهر المسلحة في مختلف مناطق العاصمة وعددها 46 مدرسة .

 

وكانت اللجنة قد واصلت أمس “تنفيذ برنامج عملها المحدد في إطار استكمال خطة الإخلاء والإزالة لكافة المظاهر المسلحة والمخلة بالأمن والاستقرار في العاصمة بإصرار قوي وعمل حازم لاستعادة الوئام والسلام الاجتماعي والخلاص من كل مظاهر الأزمة السياسية التي أصابت المجتمع اليمني طيلة الأشهر الماضية”، بحسب بيان صادر عن اللجنة .


وأكدت اللجنة أنها سوف تقوم بالنزول الميداني إلى المدارس للتفتيش والتأكد من إخلائها من العسكريين والأمنيين والمجاميع المسلحة .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0639