أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لجنة الوساطة في صعدة تساهم في ادخال قافلة الصليب الاحمر الى دماج بعد ان حاول الحوثييون الاستيلاء على نصفها

- خاص

دخلت اليوم ثمان شاحنات تابعة للصليب الأحمر محملة بالحليب والبر والدقيق والقمح وبعض الأدوية وحفاظات الأطفال ومواد غذائية اخرى.

وكانت القافلة حاولت الدخول يوم امس الى دماج الا ان الحوثييون اردوا الاستيلاء على نصفها وهو ما رفضه الصليب الاحمر وأرجع القافلة الى مخازنها، وتدخلت اليوم لجنة الوساطة لإدخالها مجددا بدون نهبها من قبل الحوثييوين.

وقد وصل اليوم إلى دماج مشايخ من قبيلة حاشد يتقدمهم قحطان بن عبد الله بن حسين الأحمر الذي يشارك أخاه حسين الأحمر بالوساطة ، حيث التقوا بالشيخ يحيى الحجوري  ومشايخ ووجهاء وائلة.

وكانت انباء سابقة قد اشارت الى رفض الشيخ/ يحيى الحجوري مطالب لجنة الوساطة بالتوقيع على هدنة مع الحوثييون دون رفع الحصار الكامل وايضا رفع نقطة الخانق وإدخال القافلة الى دماج.

ويراوغ الحوثييون بهدنة وصلح دون رفع نقاطهم او المساهمة في رفع الحالة الإنسانية وانهاء الحصار الظالم على أهالي دماج والمستمر عليهم منذ اكثر من شهرين.

تعليقات الزوار
1)
عبد الله الوصابي -   بتاريخ: 23-12-2011    
هكذافليكن الرجال جزاك الله ألف خير وبقي أن يقال يجب على أهل السنة أن يأخذوا الحيطة والحذر ويكون لديهم جناح عسكري تحسبا لغدر الحوثي (الحوثيين)على دماج أو غيره فالحوثيون لا عهد لهم ولاذمة بل هم خائنون مفسدون في الأرض والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعملون

Total time: 0.0521