أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

منظمة الإرتفاع تزيل 250 طن من القمامة والمخلفات بتعز

- تعز - حسام الخرباش
تشهد مدينة تعز اليمنية،حملة نظافة واسعة ورش مبيدات حشرية تنفذها منظمة الإرتفاع المحلية .
 
وقالت ارتفاع القباطي وهي رئيسة منظمة الإرتفاع ومديرة التوعية البيئية بتعز ،بأن حملة النظافة ورفع المخلفات تنفذها منظمة الإرتفاع بتمويل من فاعل خير وقد رفعت الحملة نحو 250 طن من القمامة والمخلفات المكدسة بشوارع واحياء المدينة .
 
وأكدت القباطي أن منظمتها تقوم بحملات رش ضبابي لمكافحة البعوض إلى جانب اعمال النظافة ورفع المخلفات ،مشيرة بأن الأمطار تسبب احتقان للمياه في الشوارع، وبالقرب من المنازل ماينتج عنه تكاثر للبعوض وتفشي لمرض الملاريا وحمى الضنك. وبحسب القباطي فإن الوضع الصحي المنهار في المدينة والظروف الاقتصادية التي يعاني منها السكان جعلت من حمى الضنك والملاريا أمراض قاتله تحصد حياة المئات. وأوضحت القباطي بأن حمله مكافحة البعوض بتمويل ذاتي من منظمتها"الأرتفاع"داعية المنظمات الدولية ورجال الأعمال لتمويل الحملة حتى تستمر وتمنع تفشي الأمراض.
 
يُذكر أن ارتفاع القباطي كانت مسؤولة النظافة والتحسين في تعز منذ اندلاع الحرب، وقامت بأعمال نظافة وتجاوزت مصاعب كبيرة فرضتها الحرب، كانقطاع ميزانية الصندوق وتعطل الكثير من آليات النظافة، وسط إشادات مجتمعية بأعمالها التي وصفت بالجبارة في الوضع الذي كانت تعيشه تعز حينها .
 
وتعاني مدينة تعز، وسط اليمن، من شلل في الخدمات الأساسية، إضافة إلى وضع إنساني متدهور، نتيجة الحرب التي دمرت رقعة واسعة منها، وشردت عشرات الآلاف من سكانها ما نتج عنه انتشار للامراض القاتله نتيجة انهيار البنية التحتية.

Total time: 0.0635