أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

نجل الملك فهد يرد على السفير الإماراتي بواشنطن بهذه التغريدة

رد الأمير عبدالعزيز نجل الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز آل سعود، على السفير الاماراتي في واشنطن يوسف العتيبة الذي قال إن ما تريده الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين للشرق الأوسط هو "حكومات علمانية" معتبرا أن ذلك يتعارض مع ما تريده قطر.
 
ودعا الأمير محاربة العلمانية والليبرالية بالنصح والبيان ومن ثم السنان أي بالرماح.
 
وقال “أبن فهد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها مقطع مسجل لعضو هيئة كبار العلماء صالح الفوزان يوضح فيه بأن العلمانية “كفر”:” يجب على كل مسلم يؤمن بالله وبدينه وبمحمد صلى الله عليه وسلم, أن يحارب العلمانية واللبرالية بالنصح ثم بالبيان,ثم بالسنان تحت راية خادم الحرمين “.
 
وفي مقابلة على قناة "بي بي أس" (PBS) الأميركية، قال العتيبة إنه يرى أن خلاف دول الحصار مع قطر يتجاوز الخلاف الدبلوماسي بل يذهب أبعد من ذلك، مضيفا "إنه خلاف فلسفي".
 
وتابع السفير قائلا "إذا سألت الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين أي شرق أوسط يريدون رؤيته في السنوات العشر المقبلة، فسيكون شرق أوسط مختلفا بشكل أساسي عما تريده قطر خلال الفترة نفسها، نحن نريد شرق أوسط أكثر علمانية، مستقرا ومزدهرا تقوده حكومات قوية".
 
وجاء في المقابلة التي نشرت السفارة الإماراتية في أميركا مقاطع منها أن قطر دعمت خلال السنوات الـ 15 الأخيرة جماعات مثل الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وطالبان وجماعات مسلحة في سوريا وليبيا، حيث اعتبر العتيبة أن ذلك الدعم هو عكس الوجهة التي تعتقد الدول الخمس أن المنطقة بحاجة إلى الاتجاه إليها في السنوات القادمة.
 

Total time: 0.0548