أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مظاهرات لمئات الألاف ,وخطيب الجمعة شعبنا لا يقبل بأنصاف الثورات ويطالب بإقالة قادة الجيش, ونظمام بالمئات لشباب الثورة بمحافظة ذمار (فديو +صور).

اخبار الساعة - معاذ راجح

مظاهرات لمئات الألاف ,وخطيب الجمعة شعبنا لا يقبل بأنصاف الثورات ويطالب بإقالة قادة الجيش, ونظمام بالمئات لشباب الثورة بمحافظة ذمار (فديو +صور).

تظاهر مئات الألاف من شباب الثورة صباح اليوم في مدينة ذمار  تأكيداً على أستمرار الثورة الشعبية السلمية وبرنامجها التصعيدي حتى تحقيق كامل أهداف الثورة, ومحاكمة علي صالح وأركان نظامه.
وتعهد المشاركين في المسيرة على الحفاظ على وحدة صفهم الثوري وإيقاف كل المندسين  وبقايا النظام التي تحاول زرع الفرقة في أوساط المكونات الثورية , مؤكدين وحدة شباب الثورة والتفافهم حول أهداف الثورة السلمية حتى تحقيقها كاملة , وتقديم كل القتلة ومرتكبي الجرائم للمحاكمة العادلة .
وحيا المتظاهرين الأحرار من منتسبي الجيش والأمن وموظفي المؤسسات والوحدات الحكومية المنتفضة ضد تجار الفساد وصناعة ,مرحبين بخطواتهم التصعيدية الجريئة  ومساندتهم للثورة السلمية عبر ثورة الحقوق وكشف فلول الفساد التي صنعها النظام السابق في كل مفاصل الدولة ومؤسساتها الوطنية .
وأحيا المتظاهرين جمعة "معاً حتى تحقيق كامل أهداف الثورة " في شارع 13 يوليو حيث قال خطيب الجمعة الشيخ /هلال الشاجع   " ‘ان الثورة ليست ثورة المشترك أو الحوثي  أو الحراك الجنوبي أو الشباب فقط بل هي ثورة شعب يقودها الشباب .ووصف الخطيب مسيرة الحياة بالروح التي أحيت الشعب من جديد وأعادت للثورة زخمها الثوري مستنكراً العمل الإجرامي الذي تعرضت له المسيرة على أيدي عصابة إجرامية لفلول النظام المتهالك موكداً أن الوقت قد حان كي يعود الجيش والأمن والحرس إلى الوطن ,وطالب حكومة الوفاق الوطني بسرعة إعادة هيكلة الجيش , وقال شجعأننا اليوم في جمعتنا معناً حتى تحقيق النصر ,كل أبناء الوطن وفي عموم ساحات وميادين ومحافظات الوطن متحدون خلف أهداف ومطالب  واضحة , وأول مطلب اليوم إعادة هيكلة الجيش  وأننا نؤكد رفضنا رفضا قاطعا لمن يقود الجيش اليوم ويسخره لصالح فرد أو أسرة وهذا كلام ومطلب اليمنيين كلهم نريد قادة للجيش وطنيين يقدمون مصلحة الوطن على مصالحهم الخاصة .
ووجه خطيب الجمعة رسالة واضحة بقولة :"نحن لا نقبل بأنصاف الثورات فنصف الثورة موت للثورة وعاماً للبناء قد أطل علينا فهاهي المؤسسات والوحدات الحكومية تنتفض لتساندكم أيها الشباب في تحقيق كامل أهداف ثورتكم السلمية .
وعقب صلاة الجمعة والغايب على شهداء مسيرة الحياة ردد المتظاهرين هتافات تدعو للوحدة والتصعيد الثوري .
وأعلن المئات من أعضاء وقواعد المؤتمر الشعبي العام ومنتسبي الشرطة والحرس بقرية البردون مديرية الحداء أنظمامهم للثورة الشعبية وتأييدهم لكامل أهدافها , ياتي هذا الإعلان عقب مشاركتهم في المسيرة وسط أستقبال وترحيب شباب الثورة.
روابط الفديو
فديو الإنظمام والمشاركة
http://www.youtube.com/watch?v=vEJEmptvuXQ
رابط المسيرة
http://www.youtube.com/watch?v=bddB7iYYT20

صور  لفعاليات الجمعة



Total time: 0.3544