أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يديرون سجون سرية ورهائنهم من السنة

- صنعاء

أماط عدد من المشايخ والبرلمانيين في اليمن من محافظتي صعدة وعمران اللثام عن وجود "سجون سرية" يديرها الحوثيون الشيعة حيث يحتجزون فيها أهل السنة دون أي محاكمات أو توجيه اتهام.

وقال شهود عيان إن هناك معتقلين في سجون سرية لا يعرف عن حالتهم الصحية شيء، نظرًا لأن هذه السجون لا يسمح لأحد بزيارتها أو الوصول إليها.

وقال البرلماني اليمني الشيخ صغير بن عزيز : "منذ ثماني سنوات والحوثي في صعدة وسفيان وبعض مديريات الجوف وحجة يعتقل الناس على الهوية المذهبية والطائفية ويمارس عمليات التطهير الجسدي لكل المخالفين له".
وأضاف: "هناك في منطقة سفيان وحدها أكثر من 17 مخطوفًا من قبل جماعة الحوثي، لا نعلم عنهم شيئًا، وهم رهائن لدى الحوثيين في سجون لا يسمح لأحد بزيارتها والاطلاع على أوضاع نزلائها".

وأردف الشيخ بن عبد العزيز وفق صحيفة الشرق الأوسط: "هذه السجون موجودة في مناطق نائية في الجبال وفي كهوف بعيدة عن التجمعات السكانية في سفيان وصعدة، وفيها من وسائل التعذيب ما لا يخطر على البال".
وتابع: "ذكر لنا بعض الذين تمكنوا من الإفلات من أيدي الحوثيين عن معاناة إنسانية بالغة يعيشها نزلاء هذه السجون السرية التي لا يسمح الحوثي لمنظمات حقوق الإنسان اليمنية أو الدولية بزيارتها في الوقت الذي حول الحوثي صعدة إلى سجن كبير".

وقال بن عزيز إنه قام بتسليم عدد من أسماء المختطفين على الهوية المذهبية إلى عدد من المنظمات الحقوقية في اليمن وإلى الأمم المتحدة لغرض وضع الجميع أمام مسئولياتهم.

وأوضح أنهم نظموا قبل أيام وقفة احتجاج أمام مجلس الوزراء وشرحوا معاناة المخطوفين وأسرهم، كما تعرضوا لشرح ظروف الحصار الذي يفرضه الحوثيون على مركز أهل الحديث في دماج بمحافظة صعدة.

المصدر : مفكرة الإسلام
تعليقات الزوار
1)
أبو باروت ورصاص -   بتاريخ: 31-12-2011    
نحن لا نرد على صغير بن عزيز ولا على غيرة في مثل هذه الترهات التي لاتستند الى دليل ولا تعتمد على برهان .بل ولايضرنا مثل كلامهم هذا لإننا أسمى وأكبر من ذلك بكثير بل أن المجاهدين سماتهم عظيمة وصفاتهم نبيلة لايتكلمون الا بمنطق ولا يردون الا على كلام المنطق.
الله أكبر
الموت لامريكا
الموت لاسرائيل
اللعنة على اليهود
النصر للاسلام
أرجو النشر للاهمية.
2)
ابوزكريا -   بتاريخ: 31-12-2011    
قصدك
ايران والمجوس اكبر
الموت للعرب
الموت لليمن
اللعنة على الصحابة
النصرللحوثي المجرم
اي اسلام تدعونه واحد علمائكم يؤلف كتاب
فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب
والزنا (المتعة) حلال عندكم
وسياسيا لماذارفضت امريكا ادراج منظمتكم الارهابية في قائمة الارهاب ولماذا يحي الحوثي يسرح ويمرح بدول الاتحاد الاروبي لماذا لم يعتقل كالمؤيد ولماذا مسحتم شعاراتكم قبل زيارة المبعوث الاممي على من الكذب والدجل
3)
يحى -   بتاريخ: 31-12-2011    
أنا معهم في الشعار بس اشتي أعرف السبب ليش استوردوه من ايران، ليش ما يكون معهم شعار خاص بهم. ثانيا ايش قد عملوا ضد أمريكا واسرائيل، مجرد شعار يرددونه وياريت وهو مش مستورد من ايران
4)
العزيزي -   بتاريخ: 01-01-2012    
لماذا لا نثور على الحوثي لنحاكمه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5)
سني لنخاع -   بتاريخ: 01-01-2012    
اقول لأبوباروت ورصاص يكفي كذب اصبحتم تحيون وتموتون على الكذب قبحكم الله اذا كانت هذه شعاراتكم لماذا لاتحاصرون السفاره الامريكية في صنعاء ولماذا الروافض باعو العراق وافغانستان للامريكان هل صدقتم ايران المجوسية الذي بعتم دينكم لها بالمال قبحكم الله من بشر ولكن بفضل الله تعالى كشفكم على حقيقتكم وفضحكم على الملا يا سبابة اصحاب وزوجات رسول الله قاتلكم الله من بشر تنالون من عرض الرسول وتكفرون اصحابه
6)
اليماني -   بتاريخ: 01-01-2012    
1)أبو باروت ورصاص -- بتاريخ: 31-12-2011

انتم واحاديث الشيعه في ظهور المهدي عبر اليماني والخرساني وشعيب بن صالح
هذا السمو عندكم ومهديكم عدوه فقط السنه والعرب ان كنت لاتدري الرجاء منك الاطلاع على افكار معمميكم والله الهادي
7)
الحمدلله على اني سني -   بتاريخ: 02-01-2012    
هل نسيتم ما صرحوهعبد السلام الحوثي الناطق الرسمي حق الحوثة اللذي هو الان في المانيا ..
قال لم نكون قط عدوا للامريكا ء ولا عدواً للااسرائيل وهذه الشعارت التي تصدر من اخواننا الحوثة كذب وزايفة وليس لها شيئ من الصحة ولو كنا عدوا للامريكاء واسرائيل هل كانت امريناء ستسكت او هي جبانه لا ترد علينا هي واسرائيل هكذا اعترف متحدثهم الرسمي والناطق بهم في المانيا عبدالسلام الحوثي

Total time: 0.0584