أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الدفاع اليمني يطلب السعودية توفير منحة علاجية مع إرسال طائرة إخلاء طبي لزعيم الحراك باعوم

- صنعاء

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن وزيرها اللواء الركن محمد ناصر احمد كان قد " قام بزيارة الأستاذ المناضل حسن باعوم زعيم الحراك الجنوبي إلى مقر إقامته في فندق " اسطنبول " في أمانة العاصمة صنعاء وأبلغه استعداد وزارة الدفاع لنقله إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة للعلاج على نفقة الوزارة ‘ غير أنه رفض العلاج في الأردن وفضل أن يكون ذلك في المملكة العربية السعودية الشقيقة - بحكم أن لديه أقارب يقيمون فيها".

و أضاف مصدر في مكتب وزير الدفاع " أنه لم يتم استجداء أحد كما زعمت تلك المواقع الاليكترونية وأن ما حصل هو أنه وبناء على رغبة الأخ/ حسن باعوم وانطلاقاً من العلاقات الأخوية الحميمة والتعاون المتبادل مع أشقائنا في وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية ونظراً لعدم امتلاك وزارة الدفاع وسائل إخلاء طبي مجهزة ‘ فقد تم تحرير مذكرة من قبل الأخ الوزير إلى نائب وزير الدفاع في المملكة سمو الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بطلب توفير منحة علاجية في السعودية للأخ المناضل/ حسن باعوم مع إرسال طائرة إخلاء طبي لنقله إلى المملكة نظراً لحالته الصحية التي تستدعي ذلك. مشيراً إلى أن الأشقاء في السعودية استجابوا للطلب خلال 24 ساعة من ارسال التقرير الطبي الذي كان قد تأخر إرساله ولم يرفق بالمذكرة".

وكان عبر المصدر عن أسفه للأسلوب الذي " اتبعته بعض وسائل الإعلام وبخاصة المواقع الاليكترونية على شبكة الانترنت في التعاطي مع موضوع علاج الأخ الأستاذ المناضل حسن باعوم".

وقال المصدر "إن بعض وسائل الإعلام والمواقع الاليكترونية تعمدت التعاطي مع هذا الموضوع الإنساني البحت بطريقة مثيرة وحاولت توظيفه واستغلاله لأغراض سياسية".

تعليقات الزوار
1)
عادل الشعيبي -   بتاريخ: 15-01-2012    
نتمنى الشفاالعاجل للاخ المناضل الكبير القائد الثوري حسن باعوم
2)
ابو شوقي اليافعي -   بتاريخ: 15-01-2012    
هذا هو موقف ا لرجال وقت المحن والظفر لايخرج من الجلد باعوم نذر حياتة لقضية شعب وا ستردادحق مسلوب وثروة منهوبةوشعب مغصوب وهويةمسحوبة فكيف لاوهو من حمل روحةفداء للجنوب وعذب في السجون من اجل عزة وكرامة كل ابناء الجنوب فهذا اقل واقل واجب يقدم لتلك الهامة الوطنية التي لاينكر دورة الا جاحد نتمنى لك الشفاء العاجل والعودة بالسلامةلقيادةثورة الاستغلال وبناء دولة الجنوب

Total time: 0.0541