أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توكل كرمان :تكشف عن جرائم مروعة يرتكبها التحالف العربي كل يوم في ارض اليمن

جددت الناشطة اليمنية الحائزة جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان هجومها الاعلامي العبثي على دور التحالف العربي في اليمن يقيادة السعودية. وقالت كرمان في منشور بصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "ما يريده التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات من اليمن أن تبقى دولة فاشلة ليسهل ابتلاعها واحتلال جزرها وسواحلها وموانيها والهيمنة الدائمة عليها".
وأشارت إلى أن التحالف يمارس انتهاكات فظيعة باليمن بقصف للمدنيين تارة وتحركات الإمارات في الجنوب وسيطرتها على السواحل والجزر اليمنية وإقامة قواعد عسكرية. وقالت كرمان "يكذب هذا التحالف الغادر حين يقول إنه تحالف من أجل إعادة الشرعية".
وأضافت "الشرعية التي يزعم انه جاء من اجلها معتقلة هناك بالرياض والمناطق التي تحررت من الميليشيا الانقلابية تحت هيمنته واحتلاله ويرفض تسليمها للسلطة الشرعية ويحول دون عودتها إليها".ولفتت إلى أن اليمنيين لا يمكنهم السكوت عما تمارسه الإمارات باليمن، وقالت "هذا شعب مجيد لا يموت ولا يقهر ولا يقبل غير الاستقلال الكامل والسيادة الكاملة، ".
ونددت كرمان، باستمرار قوات الحزام الأمني، الموالية للإمارات، باعتقال المواطنين اليمنيين في مدينة عدن، داعية المنظمات المحلية والدولية للتضامن وإدانة ما يحدث. وعبرت عن استيائها من استمرار قوات الحزام الأمني التابعة لمحافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، في تنفيذ الاعتقالات بحق المواطنين، متهمة تلك القوات بالإرهاب والعمالة.
وكشفت الناشطة اليمنية، عن إقدام قوات الحزام الأمني على اعتقال شخصين من آل الناخبي في مدينة عدن، وهما وضاح عبدالله حسن الناخبي وابن عمه عمر الناخبي وأخذهما إلى جهة مجهولة. 

Total time: 0.0527