أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: مقتل 29 شخصا في غارة جوية على سوق شعبي بصعدة

- أ ف ب
أعلنت مصادر طبية يمنية الأربعاء، مقتل 29 شخصا في غارة جوية على سوق شعبي بمحافظة صعدة شمال البلاد. وأفادت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن الغارة أصابت "مقرا مكتظا بالعمال وأصحاب البسطات والمحلات التجارية وسط السوق في مديرية سحار".
 
أفادت مصادر طبية بمحافظة صعدة شمال اليمن الأربعاء بمقتل 29 شخصا على الأقل في غارة جوية استهدفت سوقا شعبيا بمديرية سحار شمال البلاد.
 
ونسب الحوثيون الغارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن.
 
وذكرت وسائل إعلام الحوثيين أن جميع الضحايا مدنيون، ونشرت صورا لجثث متفحمة قالت إنها لقتلى الغارة.
 
وأوضحت وكالة الأنباء "سبأ" المتحدثة باسم الحوثيين أن "غارة طيران العدوان السعودي الأمريكي" أصابت مقرا "مكتظا بالعمال وأصحاب البسطات والمحلات التجارية وسط السوق" في سحار.
 
ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقوات الحكومية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.
 
وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي أدرج التحالف العسكري على لائحة سوداء للأمم المتحدة جراء "قتل وتشويه 683 طفلا" خلال الحرب في اليمن العام الماضي، حسبما جاء في تقرير نشرته المنظمة الدولية.
 
وخلف النزاع اليمني أكثر من 8650 قتيلا وأكثر من 58 ألف جريح بحسب أرقام الأمم المتحدة، وتسبب بانهيار النظام الصحي، وتوقف مئات المدارس عن استقبال الطلاب، وانتشار مرض الكوليرا، وأزمة غذائية كبرى.
 
فرانس24/أ ف ب

Total time: 0.0863