أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أنباء عن استقالة طوعية لأخ غير شقيق لصالح "محمد صالح الأحمر"

- صنعاء

كشفت مصادر مطلعة في مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية عن استقالة الأخ غير الشقيق للرئيس علي عبدالله صالح، اللواء علي صالح الأحمر من منصبه كمدير لمكتب القائد الأعلى للجيش في مبادرة تزامنت مع تصاعد الاحتجاجات في أوساط القوات الجوية المطالبة بإقالة الأخ غير الشقيق للرئيس صالح اللواء محمد صالح الأحمر .

 

ونسب موقع “الأهالي نت” الإخباري إلى مصدر في وزارة الدفاع قوله إن صالح قبل الاستقالة قبل يوم واحد من مغادرته صنعاء، مرجعاً سبب الاستقالة إلى استمرار الخلافات الحادة بين قائد الحرس الجمهوري أحمد، وعمه علي صالح الأحمر التي تفاقمت وتوجت الخلافات بمنعه من دخول مكتب الرئاسة أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية من اندلاع الثورة الشبابية .

 

وأشارت ذات المصادر إلى أن صالح أصدر في وقت سابق من العام قبل الماضي قراراً بتعيين أخيه غير الشقيق اللواء علي صالح الأحمر مديراً لمكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة عقب استدعائه من السفارة اليمنية في واشنطن التي كان يشغل فيها منصب الملحق العسكري في إجراء أعقب إقالته من منصبه السابق كقائد لقوات الحرس الجمهوري وتعيين النجل الأكبر للرئيس صالح بدلاً عنه .

 

وأكد الموقع الإخباري ذاته أن صالح حاول الاستعانة بخبرة أخيه في قيادة الحرس الجمهوري، لكن أحمد علي، نجل الرئيس صالح، كان يرفض ذلك، خاصة وأن علي الأحمر سبق وأن عمل قائداً لقوات الحرس الجمهوري قبل أن تؤول الرئاسة إلى نجل صالح .


من جهة أخرى، علمت “الخليج” أن نائب الرئيس عبدربه منصور هادي طلب من قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر عدم التوجه إلى مقر عمله حتى يتم البت في المطالب المتصاعدة بإقالته من قبل منتسبي القوات الجوية، وتوقعت مصادر مقربة من هادي أن يصدر الأخير قراراً بعزل الأخ غير الشقيق من منصبه كقائد للقوات الجوية خلال الأيام القليلة القادمة .

تعليقات الزوار
1)
نبيل فتاحي -   بتاريخ: 26-01-2012    
حتى لولم يصدر هادي قرار التوقيف ثورة المؤسسات رياح عاصفةكفيلةباقتلاع الجذورمنذ 33 عاماً
2)
الغريب -   بتاريخ: 22-03-2012    
محمد صالح الاحمر سسسسسسسسسسسسسسسسسسرق

Total time: 0.0513