أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل معركة عنيفة شهدتها منطقة «الحي السياسي» الليلة الماضية وكيف اقتحم الحرس مربع الحوثيين!

الصورة تعبيرية
- خاص

شهدت منطقة الحي السياسي الليلة الماضية واحدة من أعنف المعارك، بين قوات صالح من الحرس الخاص ومسلحي جماعة الحوثي.

وقالت مصادر اخبار الساعة ان مربع الحي السياسي شهد يوم امس تعزيزات كبيرة للحوثيين منذ الظهر وإغلاق عدد من الطرق في محاولة لاقتحام مربع منزل طارق صالح، ولكن ما حصل كان مفاجئا.

حيث روى سكان الحي السياسي تفاصيل المعركة لاخبار الساعة قائلين ان المعركة اشتدت عند الساعة الثامنة بعد عشاء امس الخميس، كان الاشتباك قبلها متقطع منذ العصر، وما إن اسدل الليل ستاره حتى اقتحمت قوات الحرس مربع الحي السياسي، واشتدت المعركة وفر الحوثييون من مواقعهم.

وقال السكان لأخبار الساعة ان الحوثيين تراجعوا من جوار مسجد العاقل إلى جولة مدرسة خولة بنت الازور، ولكن سرعان ما سيطرت قوات الحرس على الجولة واحتمى الحوثييون وسط المنازل ثم تراجعوا إلى مقرهم الواقع بجوار مسجد ابي بكر الصديق.

وقال اصحاب المحلات التجارية الذين تفاجئوا أنفسهم بالمعركة وسط الحي، وسرعان ما قاموا بإغلاقها، لاخبار الساعة إنهم شاهدوا الحوثييون يفرون من الجولة ويختبئون وسط المنازل، ويتراجعون باتجاه مقرهم، كما انهم شاهدوا رصاص قوات الحرس (كاشف) ينطلق صوب مقر الحوثيين.

وقال السكان من الحي لاخبار الساعة ان المعركة هدأت حدتها بعد الساعة التاسعة مع دخول لجنة وساطة من قبائل خولان وفيها بعض من قيادات الحوثي، موضحين ان المعارك استمرت بعدها متقطعة حتى بعد منتصف الليل، لكن الحياة عادت إلى طبيتها مع صباح اليوم الجمعة، وان المحلات التجارية عاودت فتح ابوابها، ولوحظ غياب تام لمسلحي جماعة الحوثي  من مربع الحي السياسي.

Total time: 0.0596