أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

ميريكل تزور لاعبي المنتخب الألماني بعد فوزه على الارجنتين

- عبد الكريم الحزمي
زارت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل اليوم السبت اللاعبين الألمان في غرفة تبديل الملابس بعد فوزهم على فريق الأرجنتين أربعة/صفر في دور الثمانية لمباريات كأس العالم لكرة القدم المقامة بجنوب أفريقيا.

وقال توماس موللر وهو الذى احرز اول هدف لألمانيا في الدقيقة الثالثة بضربة رأس إن ميركل جاءت إلى غرفة تبديل الملابس و قالت لهم إن المباراة كانت رائعة .

وقال لاعب نادى بايرن ميونخ " إنها قالت إنها كانت ترتجف و ترتعش من الإثارة وبدأت تهدأ فقط بعد الهدف الثانى و الثالث ثم التفتت إلى الرئيس الجنوب افريقي جاكوب زوما الذى كانت تجلس بجانبه وقالت له إن ألمانيا سوف تفوز ".

ووصفت ميركل النصر بأنه "ساحق" و "حلم".

وقالت لتليفزيون " زد دى إف " من كيب تاون حيث شاهدت المباراة إن " ألمانيا حققت اليوم إنجازا رائعا".

وأضافت أنه (نصر)"ساحق . انه حلم ،مجرد حلم. هذا فريق شاب ولكنه لعب بطريقة جيدة جدا. لم يدعوا مجالا أمام الأرجنتين ".

وقفزت من الفرح أثناء الهدفين الذين سجلهما ميروسلاف كلوزه و هدف كل من توماس موللر والمدافع إرنه فريدريش. وبهذا خرجت الأرجنتين من كأس العالم.

وقال قائد الفريق فيليب لام إن اللاعبين كانوا يعرفون من قبل انها سوف تشاهد المباراة . و"هذا يعنى الكثير للاعبين و خاصة الشباب منهم ".

واضاف "انها مستشارة ودودة جدا ونحن رأيناها تقفز بسعادة على شاشة العرض الكبيرة في الاستاد عند احرازنا الأهداف . ولطالما أظهرت اهتمامها بالفريق القومى وانا سعيد اننا تمكنا من فوز المباراة التى كانت تشاهدها".

Total time: 0.0642