أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الصماد يجتمع ببعض قبائل طوق صنعاء .. وهذا ابرز ما قاله!

- صنعاء
اجتمع رئيس المجلس السياسي بصنعاء القيادي فيجماعة الحوثي "صالح الصماد" اليوم ببعض مشائخ قبائل طوق صنعاء، حيث برر لهم مهاجمة منازل الرئيس السابق صالح واغتياله قائلا بأن ما حدث خلال الايام الاخيرة بالعاصمة مثل كابوس.
 
وقال الصماد خلال لقاء عقده مع عدد من مشايخ طوق صنعاء، بهدف التبرير لهم حول قتل صالح، ان ما حدث لم يكن وليد اللحظة وانما مخطط استمر نحو 8 اشهر بهدف تقسيم الأمانة إلى مربعات عسكرية وأمنية، في اشارة الى اسقاطها من ايديهم.
 
وقال" أنه اقسم على نفسه أنه لن يكون مظلمة لأي مؤامرة تستهدف المؤتمر الشعبي العام وأنه أطفاء الكثير من المشاكل ومن المنعطفات التي كادت أن تعصف بالبلاد إلا أن الخطاب الأخير للزعيم افلت الأمور من أيديهم ولم يستطيعوا تبريره.
 
وتابع ان الانتفاضة التي قادها صالح تسببت بـ"قطع خطوط الجبهات حوالي 12 ساعة بسبب قطع خط عمران وخط الحدود وخط حجة وأيضاً الخطوط الأخرى، لم نستطيع تبرير ذلك الشيء ورفعت شعارات ، لم نكن نسمعها أبرزها لا حوثي بعد اليوم.
 
وخاطب الصماد القبائل محاولا نيل استعطافهم قائلا"  لولا حكمتكم والانضباط الذي حصل من قبل الكثير الذي أدى إلى تقليص حجم أثار تلك الاحداث وحسمها في زمن قياسي، متابعا " لقد لكم الدور الأبرز من خلال دعمكم ونصيحتكم التي قدمتموها"
 
وقال " نحن مقبلون على مرحلة جديدة من الأمن والاستقرار سيكون هناك نعمة في كل الجوانب" حسب وصفه.
 
الجدير بالذكر ان الحوثيين هم من بدأوا بمهاجمة جامع الصالح واحتلاله، وغدروا اولاد شقيق صالح، وهاجموا منازلهم بحجة انهم يخططون للانقلاب عليهم.

Total time: 0.0518