أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يبحث دعم المرحلة الانتقالية في اليمن مع مسؤول بريطاني

- صنعاء

التقى نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هنا اليوم وكيل وزارة الخارجية البريطانية سايمون فريزر وبحث معه التطورات التي تشهدها الساحة اليمنية في ضوء التقدم المنجز على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وأكد هادي ان الأزمة التي مرت بها البلاد خلفت تحديات سياسية وامنية واقتصادية كبيرة وصعبة مشيرا الى ضرورة بذل أقصى الجهود لمواجهتها والعبور الى مستقبل جديد لبناء يمن متطور تسود فيه العدالة الاجتماعية والوئام والسلام.
وشدد نائب الرئيس اليمني على أهمية تعاون المجتمع الدولي خصوصا الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ومنها بريطانيا وتقديم الدعم اللازم لانجاح المرحلة الانتقالية.
وأشاد بالعلاقات اليمنية البريطانية ووصفها بالتاريخية والقوية مشيرا الى ان لبريطانيا تاريخا عتيدا ومعروفا على مستوى اليمن والمنطقة وهي بذلك أكثر معرفة واطلاعا بشؤون اليمن.
من جهته أكد المسؤول البريطاني الذي بدأ اليوم زيارته لليمن ان بلاده ستدعم اليمن بكل ما هو ممكن على مختلف المستويات كما ستعمل على حشد الدعم الدولي لنجاح المرحلة الانتقالية وخروج اليمن الى بر الأمان وتحقيق الأهداف المنشودة لشعبه.
وأشار فريزر الى أن الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستجري في 21 فبراير الجاري ستمثل المخرج العملي والواقعي من الظروف الصعبة الى المستقبل المأمول.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون في المجال الأمني والشراكة في محاربة الارهاب في ضوء ما تشهده بعض المناطق اليمنية وخاصة محافظة أبين من أحداث تعرض أمن واستقرار اليمن للخطر.

Total time: 0.0565