أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحرس الجمهوري ينسحب من 25 موقعاً عسكرياً في صنعاء

- صنعاء

أكد بيان صادر عن قيادة الحرس الجمهوري، التي يقودها النجل الأكبر للرئيس المنتهية ولايته علي عبدالله صالح، أن قوات الحرس انسحبت من جميع المواقع التي انتشرت فيها خلال فترة الاحتجاجات التي عمت البلاد المطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس صالح قبل عام، وأن هذا الانسحاب جاء وفق الخطة الأمنية والعسكرية التي أقرتها اللجنة العسكرية ونائب الرئيس عبدربه منصور هادي .

وأوضح البيان أن الحرس الجمهوري ملتزم بشكل كامل بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لإنهاء الأزمة في البلاد، من بينها تنفيذ مقررات اللجنة العسكرية بشأن إخلاء العاصمة صنعاء من المظاهر المسلحة وعودة كل الوحدات العسكرية لثكناتها قبل يناير/كانون الأول من العام الماضي . وقال إن الحرس الجمهوري رفع كل نقاط التفتيش التي أقامها العام الماضي وأنهى سحب كافة وحداته من مختلف مناطق العاصمة .

وعدّد البيان أسماء المواقع التي انسحب منها، وعددها تسعة في القطاع الشمالي من العاصمة مثل مجلس الشورى، وزارة المياه، الهيئة العامة للسكان، رابطة مجالس الشيوخ والشورى في القرن الإفريقي، جولة عمران، المستشفى السعودي الألماني والمعهد المهني .

أما في شارع الزبيري، الذي يقسم العاصمة إلى شطرين شرقي وجنوبي؛ فإن أهم المواقع التي انسحب منها الحرس الجمهوري جولة كنتكي، بنك التسليف التعاوني الزراعي، جولة عصر وزارة الشباب والرياضة من أصل 11 موقعاً، إضافة إلى خمسة مواقع في القطاع الجنوبي من العاصمة من أبرزها جولة العمري وجولة الثقافة .

المصدر : الخليج

Total time: 0.0577