أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبائل المناصرة للثورة بريمة تحتجز 8 ناقلات نفط تابعة لقائد الحرس الجمهوري

- صنعاء

احتجزت القبائل المناصرة للثورة الشعبية بمحافظة ريمة ثمان ناقلات نفط تابعة لقائد الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح، مساء أمس الجمعة، للمطالبة بالافراج عن أربعة معتقلين في سجون الحرس الجمهوري.

وأكد مصدر محلي في حديث خاص بـ"الأهالي نت"ـ إن القبائل المناصرة للثورة الشعبية بمديرية السلفية محافظة ريمة، احتجزت مساء أمس الجمعة ثمان ناقلات نفط في منطقة جعيرة على طريق صنعاء- الحديدة، القريبة من مدينة الشرق، كانت في طريقها إلى العاصمة صنعاء.

وقال المصدر المحلي إن القبائل تطالب بالإفراج الفوري عن أربعة من أبناء الشيخ حفظ الله صوفان، معتقلين لدى الحرس الجمهوري منذ ديسمبر الماضي.

وأكد المصدر إلى أن الناقلات تتبع قائد قوات الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح (النجل الأكبر للرئيس صالح). وأشار إلى إن الناقلات وصلت مجتمعة إلى النقطة مساء أمس، بمرافقة أحد قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام بالمنطقة تم تكليفه بتأمين طريق الناقلات وحمايتها ومرافقتها حتى تتجاوز النقطة العسكرية التي استحدثها القبائل منذ يناير 2011م.

وقال المصدر إنه تم احتجاز الناقلات بعد انسحاب القيادي المكلف بحمايتها دون حدوث أي اشتباكات.

وأكد إنه في حال تم الإفراج عن المختطفين الأربعة سيتم الإفراج عن الناقلات.

واعتقل الحرس الجمهوري أربعة من أبناء القيادي في المنطقة العسكرية بريمة وأحد المنضمين للثورة الشيخ صوفان، في ديسمبر الماضي بعد أن استدرجهم ضابط في الحرس الجمهوري دعاهم لضيافتهم بمنزله بصنعاء وتم اختطافهم إلى جهة مجهولة.

وكانت مصادر حقوقية أكدت مصادر نقل 4 من أولاد الشيخ حفظ الله صوفان، إلى معسكر السواد التابع لقوات الحرس الجمهوري بالعاصمة صنعاء.

المصدر : الأهالي
تعليقات الزوار
1)
محمد أحمد العصامي -   بتاريخ: 14-05-2012    
كل شي يهون ياشيخ صوفان ويا أبناء ريمة من أجل اليمن ونجاح الثورة السلمية المباركة .

Total time: 0.0596