أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اطلاق صاروخ باليستي من الاراضي اليمنية الى هذه المنطقه بالسعوديه

اخبار الساعة
أعلنت وسائل إعلام سعودية، الخميس، أن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا باليستيا أطلق من اليمن، في محافظة نجران جنوبي المملكة، على الحدود السعودية اليمنية.

وجاء إعلان السعوديين عن اعتراض الصاروخ، بعد دقائق من إعلان الحوثيين عن إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى على معسكر الدفاع الجوي بنجران.

وهذا الصاروخ هو الرابع الذي يتم اعتراضه منذ الخامس من يناير/كانون الثاني الجاري، إذ أعلن التحالف، الثلاثاء والخميس والجمعة من الأسبوع الماضي، اعتراض صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه جازان (جنوب غرب) المملكة ونجران.

والثلاثاء، أعلن الحوثيون، أن الصاروخ الأخير الذي استهدف جازان أصاب بدقة مطار جازان الإقليمي في السعودية.

وهدد «الحوثيون» مرارا باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

والشهر الماضي، أعلنت جماعة «الحوثي» استهداف قصر اليمامة في العاصمة السعودية الرياض، بصاروخ باليستي، أثناء اجتماع للقادة السعوديين برئاسة الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، فيما أكدت السعودية اعتراض الصاروخ وتدميره.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، استهدف «الحوثيون» مطار الملك خالد الدولي بالرياض بصاروخ باليستي، بينما قالت قيادة «التحالف العربي» إنه جرى اعتراض الصاروخ وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد.

وفي يوليو/تموز الماضي، اعترض الدفاع الجوي السعودي صاروخا باليستيا أطلقه «الحوثيون» باتجاه مدينة مكة المكرمة (غربي المملكة

Total time: 0.1128