أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صنعاء: مدرسة الوحدة للبنات تطرد أكثر من 60 طالبة لهذا السبب؟

 
أقدمت إدارة مدرسة ‘‘الوحدة’’ للبنات في منطقة حزيز جنوبي العاصمة صنعاء، الاثنين، على طرد أكثر من 60 طالبة نتيجة عدم قدرتهن على سداد رسوم فرضتها جماعة الحوثي الانقلابية على طلاب المدارس بحجة استمرار العملية التربوية.
 
وأفادت مصادر طلابية، أن وكيل المدرسة ‘‘زائد حميد’’ قام بطرد 60 طالبة من المدرسة بسبب عدم سدادهن رسومًا فرضتها ميليشيا الحوثي، موضحة أن الطالبات قمن برمي الحجارة على بوابات المدرسة عقب طردهن، وأن إدارة المدرسة استدعت طقما من المليشيات لإبعاد الطالبات من أمام المدرسة.
 
وحسب المصدر، فإن مسلحي الحوثيين أبعدوا الطالبات من أمام بوابة المدرسة وتلفظوا عليهن بألفاظ نابية بعد محاولة الاعتداء عليهن.
 
وطبقاً للمصادر "هددت مديرة المدرسة ‘‘ندى أحمد باقطيان’’ جميع الطالبات اللاتي لم يقمن بتسديد الرسوم المفروضة بالفصل من المدرسة"، مبينة أن إدارة المدرسة تقوم بفرق الطالبات وإرسال المبالغ لدعم مقاتلي المليشيات في الجبهات.
 
وكانت جماعة الحوثي الانقلابية فرضت رسومًا شهرية عبر مجالس الآباء على طلاب وطالبات المدارس؛ بحجة استمرار العملية التعليمية، في حين يعيش أولياء أمور الطلاب ظروفا صعبة نتيجة عدم صرف رواتبهم المتوقفة منذ ما يقارب عاما ونصف

Total time: 0.0561