أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في ذكرى مرور عام على انطلاق الثورة السلمية شبوة : حشود كبيرة تؤكد على انجاح الانتخابات الرئاسية وترفض العنف ومصادرة حقوق الآخرين

- فهد الحيمر

في مشهد ثوري كبير وفي حشد جماهيري لم تشهده محافظة شبوة من قبل تدفق طوفان بشري ووفود كبيره من مختلف مديريات المحافظة الى مدينة عتق للمشاركة في مسيرة جماهيرية كبيرة طافت بشوارع المدينة اكدت على انجاح الانتخابات الرئاسية ورفض مصادرة حقوق الآخرين ، ومنددة بما تعرضت له ساحة الحرية بكريتر محافظة عدن من اعتداء آثم على الشباب المعتصمين فيها وحرق للخيام وتدمير كل محتويات الساحة، وتنديدا باستمرار جرائم بشار الأسد بحق أبناء الشعب السوري الصديق .

وفي المسيرة الحاشدة التي انطلقت من جولة النصب وسارت حتى أمام مقر اللجنة الاشرافية العليا للانتخابات حيث وقف الثوار وقفة تأييديه لمرشح الوفاق الوطني المناضل عبدربة منصور هادي وهتفوا (صوّت صوّت يا يمني ... نقضي عالحكم الفردي ،، اعطي صوتك بن منصور ... يصبح الظالم مقهور) ، ثم اتجهت المسيرة الى ساحة التغيير بالمحافظة بعد ان مرت بشارع الجوالات وشارع درهم في حشد جماهيري منقطع النظير ، وفي الساحة ألقى الثائر محمد سالم عيدروس بيان المسيرة هنأ فيه الشعب اليمني والثوار في الساحات بمناسبة مرور عام من الرباط والثبات والصبر والمصابرة  والنضال السلمي الذي اسقط مشاريع العنف داعيا الى مواصلة الفعل الثوري السلمي ورفض الانجرار الى مربع العنف حتى اسقاط كل مشاريع الفساد.

ودعاء البيان كل ابناء شبوة الأحرار في كل مدينة وقرية إلى المشاركة الفاعلة في إسقاط رأس النظام العائلي بالتوجة إلى صناديق الإقتراع يوم الثلاثاء القادم 21 / فبراير والتصويت لمرشح التوافق عبدربه منصور هادي  ، رافضا أي شكل من اشكال الوصاية والانتقاص من حريته أو ممارسة حقه في التعبير عن قناعته  ، وقال البيان: (نؤكد على رفضنا القاطع لأي شكل من أشكال استخدام العنف أو محاولة الزج بالمحافظة في فوضى بعد أن كانت مثلاً للتوافق خلال عام من الثورة) .

واستنكر البيان ما قامت به من اسماها عصابات مأجورة من إحراق لمخيم الثوار في عدن الباسلة معتبرا هذا العمل الإجرامي ليس من عادات وقيم وأخلاق الشعب اليمني ولكن من مورثات النظام العائلي البائد وحلقة من حلقات مسلسل إجرامي قام به النظام العائلي تضاف إلى حلقات سابقة كإحراق ساحة التغيير في تعز وجمعة الكرامة وكنتاكي والقاع وغيرها.

من جانب آخر يواصل محافظ المحافظة وبحضور قيادات المشترك والمؤتمر عقد لقاءات بالشخصيات الاجتماعية والسياسية واعضاء المجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني ، حيث شهدت هذه اللقاءات حماس وتأكيد على إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة والوقوف مع الرئيس التوافقي المناضل عبدربة منصور هادي.

وعبر مشائخ المحافظة عن تأكيداتهم باجراء الانتخابات باعتبار ذلك حق لا يسمح لاحد ان يمنعه مع تأكيدهم على احترام من لايرغب في المشاركة شريطة عدم اضراره بحقوق الآخرين.

Total time: 0.0585