أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإسكان العسكري يعلن استكمال مخططات المدينة السكنية بمحافظة الحديدة

- الحديدة

تزامنا مع الاستعدادات الحثيثة للانتخابات الرئاسية المبكرة وابتهاجا بالانجاز التوافقي الوطني الذي يتوج بالاقتراع الشعبي الديمقراطي لانتخاب مرشح التوافق والإجماع الوطني المناضل عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية اليمنية, أعلن صندوق الإسكان العسكري استكمال تجهيز المخططات الخاصة بالمدينة السكنية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن بمحافظة الحديدة والتي تجيء ضمن خطة الصندوق للمرحلة الأولى إلى جانب محافظات صنعاء وعدن وحضرموت والتي استكملت مخططاتها في وقت سابق, وفي إطار الخطة الإستراتيجية للصندوق والهادفة إلى تأمين الجانب الإسكاني المتكامل لأبناء المؤسسة الوطنية الدفاعية والأمنية.

وأوضح العقيد الركن عبد الرحمن الأديمي- المدير العام التنفيذي لصندوق الإسكان العسكري أن مشاريع الصندوق وخطته الإستراتيجية تحظى بالأولوية لدى القيادة السياسية العليا وأن برنامج الرئيس التوافقي سوف يواصل استكمال مشاريع وبرامج سلفه الإستراتيجية لما لها من مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني وتشغيل العمالة ومكافحة البطالة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية والدفع بعجلة التنمية إلى الأمام.
مشيرا إلى أن مخططات مدينة الحديدة تشتمل على 6400 وحدة سكنية تنفذ بنظام البناء الراسي المجهزة بكافة الخدمات الأساسية والنوعية ومشروعات البنية التحتية والمرافق التعليمية والترفيهية والصحية وغيرها من المرافق والأسواق والمتنفسات.

ونوه الأديمي باهتمام وحرص كل من؛ قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة, ممثلة بـ اللواء الركن محمد ناصر احمد وزير الدفاع واللواء الركن احمد الأشول رئيس هيئة الأركان العامة, وقيادة وزارة الداخلية ممثلة باللواء الركن .د عبد القادر قحطان وزير الداخلية واللواء محمد الزلب وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية ومتابعتهم للخطوات المتلاحقة لإخراج مشاريع الصندوق إلى حيز تنفيذ الوحدات السكنية بأسرع ما يمكن خدمة لأبناء المؤسسة العسكرية والأمنية وتقديرا لتضحياتهم الجسيمة في سبيل الوطن وعزته ووحدته واستقراره.

وتراعي المخططات الجاهزة للتنفيذ توفير مدار س تعليمية أنموذجية لجميع مراحل التعليم مزودة بصالات رياضية متكاملة لمصلحة الطلاب وأبناء العسكريين.

كما تأخذ المخططات الإسكانية بنظام الوحدات الصحية الأنموذجية المتخصصة (التخصصية) لتؤدي خدمة صحية بكفاءة عالية وفقا لأحدث التكييفات الإسكانية العالمية التي تراعي توزيع الخدمات الصحية على مراكز متخصصة ( مركز لطب الأطفال, مركز لأمراض النساء والولادة,..الخ), بالإضافة إلى توفير نظام الغاز المركزي للمدينة السكنية.

وقدتم تجهيز ثلاثة نماذج للشقق على النحو التالي:
النموذج الأول (85م2) يحتوي غرفتين وصالة وحمام ومطبخ
النموذج الثاني(102م2) ويحتوي غرفتين وصالة وحمامين ومطبخ وديوان
النموذج الثالث(135 م2) ويحتوي ثلاث غرفه وصالة و3حمامات ومطبخ وديوان.

وكان صندوق الإسكان العسكري أعلن البدء في مرحلة تلقي الطلبات وتسجيل الراغبين في الاستفادة من مشاريع وخدمات الصندوق الذي وجه الرئيس علي عبدالله صالح- القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤخرا بتمكينه من المساحات المخصصة لتنفيذ مدن الإسكان العسكري في مختلف المحافظات وتوفير كافة الخدمات وأوليات البنية التحتية لأفراد الجيش والأمن اليمني بالتقسيط المريح على فترة زمنية طويلة. ويحضا الصندوق بمتابعة واهتمام نائب رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي لإخراج المدن السكنية إلى حيز الواقع.

Total time: 0.0595