أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي مؤتمري: طهران تخطط لتصفية قيادات الحزب وأقارب صالح المختطفين لدى الحوثيين

شف عضو اللجنة الدائمة في حزب المؤتمر الشعبي عبدالكريم المدي لـ«عكاظ» عن مخطط إيراني لتصفية جميع قيادات الحزب في صنعاء والمختطفة من قبل الحوثي.
 
وأكد المدي أن ما حصل في محافظة عمران وجنوب صنعاء من تفجير للمنازل واشتباكات خلال الساعات الماضية جزء من السيناريو الإرهابي الحوثي.
 
وقال إن هناك أكثر من 3 آلاف من قيادات ورؤساء فروع حزب المؤتمر بينهم أبناء وأقارب الرئيس السابق علي صالح لا يزالون في سجون الميليشيات ويتعرضون للاستجواب والتعذيب اليومي على أيدي خبراء إيرانيين.
 
وأضاف «المعلومات لدينا أن عدد المختطفين في سجون الميليشيات يصل إلى 10 آلاف مختطف بعضهم يتم تلفيق تهم لهم وإحالتهم إلى محاكم شكلية.
 
وأوضح القيادي المؤتمري أن الشبكة التي يرأسها خبراء إيرانيون ويتولى المناصب التنفيذية فيها محمد علي الحوثي وعبدالكريم بدر الدين الحوثي، تخطط لتصفية كوادر حزب المؤتمر والكوادر الحزبية المختطفة استكمالا لمخطط إيراني هدفه إيجاد بيئة خصبة لنشر الأفكار الطائفية في إطار مشروع الملالي لتهديد أمن واستقرار المنطقة. 
 
ولفت إلى أن الإيرانيين يديرون أجهزة الاستخبارات ويشرفون على القضاء ويتولون رسم الخطط والسياسات للقيادات التنفيذية في الميليشيات. 
 
وقال المدي إن الحوثيين أبلغونا بشكل مباشر في أحد الاجتماعات أن مشروعهم يتجاوز الجزيرة العربية وهو ما اعترضنا عليه بشدة.
 
وأفصح عن ضغوطات وممارسات يتعرض لها المؤتمريون في صنعاء من بينها محاولة تغيير وفد المؤتمر في المشاورات السياسية واستبداله بأفراد لا علاقة لهم بالحزب وينتمون إلى الحوثي، مؤكدا أن هناك رفضا مؤتمريا لتدخل الحوثيين في شؤون الحزب الذي اتخذ قراره بفض الشراكة معهم.

Total time: 0.0531