أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قناة سعودية تكشف حقيقة مقتل وزير الداخلية بحكومة الحوثيين في الغارات الجوية الليلة يصنعاء..!

 
 
 
 قالت قناة "العربية" السعودية، إن القيادي الحوثي البارز عبدالحكيم هاشم الخيواني المعروف بـ"أبو الكرار" لقي مصرعه في وقت متأخر من مساء الجمعة بقصف لطيران التحالف على معسكر بصنعاء.
 
وأضافت في تغريدتين عبر حسابها على موقع تويتر، أن الكرار المدرج بقائمة المطلوبين لدى السعودية التي خصصت مبلغا قيمته 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه، قُتل مع قيادات أخرى بغارات لطائرات التحالف استهدفت مبنى وزارة الداخلية الذي يسيطر عليه الحوثيون بمنطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء.
 
 
 
ولم تذكر القناة أسماء القيادات الحوثية التي قتلت في الغارات.
 
وشن التحالف غارات مكثفة على عدة مواقع يسيطر عليها الحوثيون بصنعاء منها معسكر النجدة ومقر الداخلية بالحصبة وأخرى جنوب العاصمة عشية الاستعدادات لتشييع جثمان القيادي الحوثي صالح الصماد الذي لقي مصرعه بقصف للتحالف بالحديدة يوم 19 أبريل الجاري.
 
ويشغل الخيواني منصب "نائب وزير الداخلية" منذ أغسطس 2016 بعد أن أدخلته جماعته بصفوف منتسبي وزارة الداخلية بشهر أبريل من نفس العام، كبدل فرار ليحصل بعد شهرين فقط على الرتبة العسكرية الأعلى في صفوف الجيش والشرطة، حيث تم ترقيته في شهر يونيو إلى رتبة لواء، قبل أن ترقيه بشهر أغسطس إلى رتبة "لواء ركن" مع منصبه الحالي

Total time: 0.1034