أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

غدا إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية في اليمن

اخبار الساعة - صنعاء


أعلن نائب رئيس اللجنة اليمنية العليا للانتخابات القاضي خميس الديني أن إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية سيكون غدا الجمعة بعد وصول محاضر اللجان من الدوائر الانتخابية المتبقية وعددها 72 دائرة.
وبرر الديني - خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم - تأخير إعلان نتيجة الانتخابات بأسباب فنية، فضلا عن فتح لجان إضافية للنازحين، وتباعد المناطق، موضحا أن هناك صناديق احتجزت لأمور مالية وتم حل هذا الإشكال''.
وقال :'' نريد أن نعلن النتيجة بدقة وفق القانون حتى لا نكرر أخطاء سابقة، كاشفا عن أن النتيجة التي حصلت عليها اللجنة حتى اليوم الخميس تظهر تصويت 5 ملايين و57 ألفا و637 صوتا ب 223 دائرة من إجمالي 301 دوائر انتخابية، موضحا أن هناك 6 دوائر لم تجر فيها الانتخابات حتى الآن، منها 5 دوائر بمحافظة لحج ودائرة واحدة فقط بأبين''.
وأكد القاضى خميس الديني أن أعمال اللجنة العليا للانتخابات ستستمر، وفق ما جاء في المبادرة الخليجية، حتى إجراء استفتاء شعبي منتصف عام 2014.
من جانبه، قال عضو اللجنة للشئون الأمنية القاضي سبأ الحجي إن الحوادث الأمنية أثناء العملية الانتخابية لا تكاد تذكر قياسا بالانتخابات السابقة، كاشفا عن أنها أسفرت عن سقوط 5 جنود ومدنيين اثنين، وإصابة 42 آخرين

المصدر : أ ش أ

Total time: 0.3454