أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

غريفيث يعلن عن زيارات عدة لدول المنطقة

اخبار الساعة
أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، أنه سيقوم بزيارات عدة إلى دول الإقليم واليمن. وقال غريفيث، الذي التقي وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، كما التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، إن الزيارات بهدف وضع عناصر إطار العمل الخاص بالمشاورات.
 
 
 
واستقبل وزير الخارجية السعودي، أمس، المبعوث الأممي، وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع في اليمن، وما تقدمه المملكة من دعم لجهود الأمم المتحدة ، بالإضافة إلى بحث الجهود الإنسانية لإغاثة الشعب اليمني.
 
 
 
من جهته، جدد المخلافي، التزام الحكومة الشرعية بتحقيق السلام الدائم والعادل، وإنهاء المعاناة الإنسانية التي تسبب بها الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة.
 
 
 
إلى ذلك، اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، د. عبد اللطيف بن راشد الزياني، في مكتبه بمقر الأمانة العامة بالرياض، أمس، مع مارتن غريفيث، حيث جرى خلال اللقاء، بحث المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي مع الأطراف المعنية بالأزمة اليمنية، لتدارس سبل استئناف المفوضات السياسية. وأكد الزياني دعم دول مجلس التعاون للجهود التي يقوم بها المبعوث الأممي لليمن.
 
 
 
في سياق آخر أتهم موظفي مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر وهي مؤسسة حكومية مقرها الرئيسي محافظة تعز، الميليشيا في صنعاء، بالسطو على رواتبهم الشهرية.
 
 
 
وأوضحت شكوى تقدم بها الموظفين للمبعوث الاممي، قيام وزير إعلام الميليشيات بمصادرة نصف الراتب الذي يتم صرفه من حكومة الانقلابين بصنعاء بين فترة واخرى ، بحجة ان النثريات التي تصرف له من حكومة الانقلاب ليست كافية ، بالاضافة الى دعم صحيفة مزورة يصدرها بصنعاء بأسم (الجمهورية).
 

Total time: 0.0755