أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجمعية الفلكية اليمنية تكشف فلكياً موعد أول شهر رمضان المبارك وموعد عيد الفطر

- صنعاء
كشفت الجمعية الفلكية اليمنية موعد أول شهر رمضان المبارك حيث قالت انه سيكون الخميس الموافق 17 / 5 / 2018م، وان اول ايام شهر شوال سيكون الجمعة الموافق 15 / 6 / 2018l>
 
وقالت إنه في الساعة الثانية والدقيقة الثامنة والاربعين بتوقيت اليمن الإقليمي من بعد ظهر يوم الثلاثاء15/5/2018 م يولد هلال شهر رمضان المبارك للعام 1439 الهجري .
 
واوضحت إنه في مغرب هذا اليوم تغيب الشمس في الأفق الغربي المعتمد لليمن – سواحل مدينة الحديدة ؛ وبالتعيين في جنوبها  – في الساعة السادسة والدقيقة الثلاثين  . وبعد ذلك بحوالي أربع دقائق يغيب الهلال الوليد . ونظراً لأنَ مدة المكث بين غروبي الشمس والقمر هي ضئيلة جداً يستحيل بسببها رؤية أي هلال ؛ وبناءً على ذلك لا يكون اليوم التالي هو غرة رمضان بل يوم الخميس الموافق  17 / 5 / 2018 م هو اليوم الأول من رمضان للعام 1439 هجري / 2018 ميلادي ؛ وعدد أيامه لهذه السنة تسع ٌ وعشرون يوماً  . 
 
وأما هلال شهر شوال فسيولد بتوقيت اليمن الإقليمي أيضاً في الساعة العاشرة والدقيقة االرابعة والثلاثين من مساء يوم الأربعا الموافق 13/6/2018 م – وكان  الهلال  الذي لم يكن قد ولد بعد قد غرب قبل الشمس بحوالي تسع عشرة دقيقة من غروب الشمس ؛ التي غابت حوالي الساعة السادسة والدقيقة التاسعة والثلاثين من مغرب يوم الأربعاء المذكور.. ولأنَ مدة المكث سالبة أولاً ولم يولد الهلال الجديد قبل مغرب اليوم المذكور ثانياً فمن المستحيل رؤية أي هلال قمري .. وبناءً على ذلك يكون يوم الجمعة الموافق 15/6/2018م هو اليوم الأول من شوال .. وكل عامٍ وأنتم جميعاً في وافر الخير والصحة والسلامة .

Total time: 0.0644