أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل تصفية الحوثيين لأحد قادتهم الميدانيين على خلفية كشفه فسادهم

في سياق تواصل كشفه جرائم الحوثيين بحق عناصرها، أكد الصحفي اليمني محمد عايش، قيام ما يسمى الأمن الوقائي التابع للحوثيين بتصفية قائد ميداني لهم يدعى فضل البنوري بعد انتقاد الأخير فساد قيادات الحوثيين في صعدة.
 
وكتب في مقال له على صفحته في "فيسبوك، إن جماعة الحوثي قامت بتصفية البنوري بطريقة وحشية وإبلاغ أسرته بأنه قتل في المعركة.
 
وأضاف أن هذه الجريمة تأتي على خلفية قيام البنوري بكشف فساد قيادات الحوثيين في صعدة من خلال قيامهم ببيع الإمداد الذي كان من المفترض أن يصل إلى عناصر المليشيا في الساحل الغربي. 
 
وفيما يلي نص ما أورده الصحفي محمد عايش: 
 
لاندري ما الذي يقصده زعيم أنصار الله بـ"الأسباب الموضوعية" لانكسارات الحديدة، لكن بإمكاننا الاجتهاد والإشارة إلى بعض الأسباب التي لم يقصدها طبعاً.. إليكم هذه الجريمة المأساة:
 
فضل البنوري.. قائد عسكري شاب، كان يتولى قيادة مجموعة قتالية في الساحل، ولكنه قرر أن يضع رأسه برأس مجموعة فاسدة من صعدة كانت تتولى عمليات الإمداد، وبدلاً من إيصالها الإمدادات إلى المقاتلين كانت تقوم ببيع معظمها في السوق.
 
قام البنوري بكتابة تقرير تفصيلي عن المجموعة وفسادها، ورفع التقرير إلى قياداته في صنعاء.. القيادات بدورها وبدلاً من التحقيق في الموضوع قامت بتسليم التقرير إلى المجموعة المتهمة نفسها!!
 
وفورا توجه أفراد من المجموعة واقتحموا على البنوري ثكنته، معتدين عليه، فقاومهم بالنار وأردى أحدهم قتيلاً، ثم سلم نفسه على الفور لجهاز "الأمن الوقائي"..
 
والأمن الوقائي ما قصر: سجن الرجل ليلة واحدة وفي اليوم التالي سلمه للمجموعة نفسها، أي لغرمائه.
 
أخذت المجموعة البنوري، وأوصلته إلى سائلة من سوائل تهامة وربطته هناك بشجرة ثم تناوب أفرادها على إفراغ بنادقهم في جسده، فنخلوه نخلاً.
 
وفي اليوم التالي اتصلوا بعائلته في إحدى قرى حراز: مبروك عليكم، فضل استشهد في المعركة!
 
 
سلمت العائلة أمرها لله وطالبت بالجثة، فماطلوها، ثم افتضحت الحكاية بعد أن ذهبت المجموعة نفسها تتباهى بإعدامها للرجل.
 
بعد أيام قليلة توجه المشرف الحوثي على صنعاء إلى قرية الضحية في حراز وطلب من عائلته كتابة تنازل خطي عن دم ابنها مقابل أن يسلمهم الجثة، وقائلا إن القاتل والمقتول جميعا "أبناء المسيرة" ولا دخل للأهالي بما حدث!
وحتى هذه اللحظة وبعد مرور أشهر طويلة، لا يزال القتلة طلقاء، ولا تزال "المسيرة" تحميهم بـ "صمود" قل نظيره.
 
لماذا يخسر الخوثيون؟
 
كان الحوثيون أقدر على الصمود حين كانوا جماعة منضبطة، أما الآن، ومع تطاول أمد الحرب، فقد أصبحت الجماعة غابة يأكل بعضها بعضاً، وتنخر فيها الجريمة والفساد كالسرطان.
 
هل تتذكرون قصة الشهيد محمد عاطف الذي أعدمه الأمن الوقائي تحت التعذيب؟
لايزال القتلة بعيدين عن العدالة أيضاً.
 
ويريدون أن ينتصروا!!

Total time: 0.0742