أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

إستقالة الإتحاد السعودي عقب الفشل في تصفيات المونديال

الأمير نواف بن فيصل قدم إستقالته أيضاً
- ايلاف

 أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاربعاء استقالته عقب فشل منتخب بلاده في التأهل الى الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وقال الاتحاد السعودي في بيان له "احتراما للجماهير السعودية ورغبة من الأمير نواف بن فيصل بن فهد كرئيس للاتحاد ومن أعضاء مجلس الإدارة في اعطاء الفرصة للتغيير والتطوير فقد قدم رئيس وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم استقالتهم".

واعتذر الاتحاد السعودي للجماهير السعودية عن نتائج المنتخبات السعودية مؤخرا "رغم ان الاتحاد سعى بكل جدية ومهنية لتوفير كل مايلزم للمنتخبات وبالذات المنتخب الاول من جهاز فني عالمي ذو مستوى عال وادارة متكاملة للمنتخبات وتهيئة معسكرات واعداد برامج مميزة لجميع المنتخبات وحققت بعض المنتخبات نتائج جيدة".

وتابع "بناء على الأنظمة المتبعة في مثل هذه الحالة فقد تم تكليف اداره مؤقته لتسيير اعمال الإتحاد الى ان يعاد انتخاب اتحاد جديد خلال الاشهر القليلة القادمة من خلال الجمعية العمومية للاتحاد".

واكد البيان "تتشكل الإدارة المؤقتة لتسيير اعمال الإتحاد من احمد بن عيد الحربي رئيسا وعضوية كل من طارق بن عبد الرحمن كيال واحمد بن عبد الرحمن الخميس ومحمد بن صالح السراح وناصر بن هويدي الشمري وابراهيم بن فهد الربدي ومصلح بن هادي ال مسلم"، مضيفا "ستتولى الإدارة تسيير اعمال الإتحاد فيما ستحال القرارات الإستراتيجية وما يتعلق بالقرارات الخاصة بالموسم الرياضي القادم الا للضرورة الى مجلس إدارة الإتحاد القادم الجديد المنتخب، وستستمر كافة لجان وإدارات الإتحاد والأمانة العامة والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات بأداء اعمالها حتى تشكيل مجلس الإدارة القادم ليتخذ حينها القرار الذي يراه مناسبا".

وفشل المنتخب السعودي بقيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد في التأهل الى الدور الرابع الحاسم بسقوطه الكبير امام نظيره الاسترالي 2-4 بعد ان انهى الشوط الاول متقدما 2-1 ضمن الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

وكانت السعودية بحاجة الى الفوز لضمان التأهل لكن خسارتها جمدت رصيدها عند 6 نقاط وتراجعت الى المركز الثالث، واستفادت عمان من الخسارة بانتزاعها المركز الثاني والبطاقة الثانية مع استراليا بفوزها على تايلاند 2-صفر حيث رفعت رصيدها الى 8 نقاط وبلغت الدور الحاسم للمرة الاولى في تاريخها.

وفشل منتخب السعودية ايضا في تعويض خيبة تصفيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا حين خرج من الملحق الاسيوي امام نظيره البحريني.

يذكر ان "الاخضر" السعودي كان الممثل الوحيد لعرب آسيا في نهائيات كأس العالم اربع مرات متتالية اعوام 1994 في الولايات المتحدة حين بلغ الدور الثاني و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في المانيا وخرج فيها من الدور الاول.

Total time: 0.0558