أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أمن مطار عدن يعتقل مواطن عائد من العراق بعد افراج السلطات العراقية عنه والاهالي يطالبون رئيس الجمهوريه بالتدخل

طالب اهالي العائد من العراق "عبدالله علي محمد " رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي  بالتدخل للإفراج عن ابنهم الذي تم اعتقاله من قبل امن مطار عدن فور وصوله يوم امس قادما من العراق بعد ان إفرجت عنه  حكومة العبادي الأسبوع المنصرم. 
 
وتابع اهالي المعتقل انهم اصيبوا بخيبه امل جراء هذا الاعتقال التعسفي الذي قام به الامن ،  وان املهم كبير في تدخل رئيس الجمهوريةوالتوجيه الى الامن السياسي بعدن بالافراج عن ابنهم كما انهم يعبرون عن شكرهم وامتنانهم لوزاره خارجية بلادنا على الواجب الذي قامت به في متابعه  السلطات العراقيه للإفراج عن ابنهم وترحيله الى اليمن وما قامت به وزاره الخارجيه عاد لهم الفخر والاعتزاز ان هناك دوله تتابع قضايا المواطن اليمني في الدول الاخرى .
 
هذا وكان المعتقل عبدالله  قد قضى ما يقارب 12 عاما في السجون العراقية بتهمة تجاوز الحدود بطريقة غير رسمية حيث تم اعتقاله من قبل الجنود الأمريكان الذي كانوا متواجدين في العراق حينها .
 
من جهه اخرى أفاد المتابع لملف المعتقلين اليمنيين بالعراق المحامي حميد الحجيلي أن اعتقال عبدالله علي من قبل الامن مخالف للقانون لأنه لا يوجد سبب قانوني يخولهم اعتقاله لان الدستور اليمني قد كفل للمواطنين حريتهم الشخصية والمحافظة على كرامتهم وأمنهم كما انه لا يجوز القبض على أي شخص أو تفتيشه أو حجز إلا في حاله تلبس وبأمر يصدره القاضي أو النيابة.
 
وان أجهزة الأمن في بلادنا مطلقة الحرية لا رقيب عليها من احد ولا تسأل عما ترتكبه من مخالفات قانونية.

Total time: 0.0586