أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

الثورة الإيرانية الثانية... (7من12) الهجوم على مجاهدي خلق

- محمد إقبال*

كل ضربة اوقعوها على رؤوس المجاهدين وقعت مئات أضعافها على رأس النظام الديكتاتوري في إيران
تزامنا مع انتفاضة الشعب الإيراني من أجل الحرية, يعلن المقيمون في أشرف أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في العراق أنهم مستعدون للعودة إلى وطنهم ويريدون ذلك وفق شروط من ضمنها أن يعلن ويتعهد النظام الإيراني رسميا بأنه إذا عاد سكان أشرف فهم سيتمتعون بحصانة من الاعتقال والمطاردة والتعذيب والإعدام وأي نوع من الملاحقة وفتح ملفات قضائية كيدية ضدهم وسيتمتعون بحرية التعبير.
لكن رد الخامنئي والذي يرى أن ينبوع كل مشكلاته هي منظمة مجاهدي خلق ومن ضمن هذه المشكلات الانتفاضة العارمة في إيران.. ورده على مشكلاته بارتكاب خطأ فادح أخر ويهجم بواسطة عملائه في العراق على مجاهدي خلق العزل في أشرف.. ورغم أن الصور الفوتوغرافية والتسجيلات المصورة التي هزت العالم إلا أنها وحسب ما قاله الذين كانوا بالقرب من المشاهد ويقسمون بالله أنها أي أن تلك الصور والتسجيلات لا تعكس إلا جزءا يسيرا من حقائق ما جرى على أرض الواقع.
ومشاهد إطلاق النار على المقيمين العزل ودهس حشود هؤلاء الفارغة أيديهم إلا من عزائمهم بواسطة عجلات الهمر الأميركية الصنع التابعة للجيش العراقي, تنعش الضمائر الحية في العالم, ويريد الخامنئي وعلى حد تصوره أن ينتقم من أشرف للضربة التي يتلقاها من الانتفاضة في أنحاء إيران وتهدد عرشه, وهجومه البشع على اشرف بواسطة عملائه تحدث كارثة إنسانية وتترك وراءها 11 قتيلاً و130 مصابين بالنقص في الجوارح وأكثر من 1000مكدوم.
إن مجاهدي خلق المقيمين في أشرف وهم أناس عزل من السلاح أو أي وسيلة أخرى للدفاع عن النفس, بلا دروع تقي أجسادهم ولا خوذ تقي رؤوسهم  لم  يكن لديهم سوى أيديهم وأرجلهم وأنفسهم وأرواحهم التي دفعت الثمن, وهم يتحملون ألما ومعاناة لا حصر لها وكل ذلك لم ينل من عزيمتهم ولكن في الوقت نفسه تبقى في الذاكرة خالدة إلى الأبد. بحيث نرى أنه وفي غضون أقل من 24 ساعة وبالضبط منذ أن عرضت التسجيلات المصورة والصور في عموم العالم مشاهد إطلاق النار وجريمة القتل, بدأ الموقف يتغير وأصبحت أخبار أشرف تتصدر نشرات الأخبار في العالم. ويقول مصدر إخباري موثوق به أن وسائل الإعلام العربية والغربية قد بثت خلال الساعات ال¯ 36 الأولية ما لا يقل عن 3600 خبر حول أشرف كانت بينها عدد من التقارير المروعة.
واخذ 36 شخصا منهم كرهائن لفترة 72يوما ولم يطلق سراحهم إلا بعد أن صاروا على وشك الموت إثر إضراب عن الطعام طيلة تلك الفترة وبضغوط دولية هائلة ومواقف الشرفاء. وأطلق سراحهم وعادوا إلى أشرف شامخين.. وانتفاضة أشرف تهزم الخامنئي.. وسيدفع الخامنئي هو وعملائه في العراق ثمنا وضريبة باهظة بعد أشهر في الانتخابات العراقية بسبب جريمتهم هذه.
ويعتبر الدكتور صالح المطلك ومعه 50 برلمانياً عراقياً مشاهد إطلاق النار على أناس آمنين عزل وضربهم وشتمهم التي نقلت إلى العالم كله جريمة شنيعة ضد الإنسانية ووصمة عار على جبين الآمرين بها ومنفذيها. ويدين طارق الهاشمي نائب رئاسة الجمهورية العراقي ممارسة الحكومة.. وكذلك فعل البرلماني ورجل الدين الشيعي العراقي البارز أياد جمال الدين ولم يكتف بذلك بل طلب من الحكومة العراقية الاعتذار من مجاهدي خلق.
وكان مسعود رجوي قائد المقاومة الإيرانية قد قال قبل 29 عاما في كلمته في ملعب "أمجدية" وسط طهران مخاطبا نظام الخميني: "أيقنوا, أيقنوا بأن كل يد من أيدي المجاهدين تكسر يضاف إليها عشر أيد أخر وكل عين من عيون المجاهدين تفقأ يضاف إليها مئة عين مبصَّرة أخرى وكل قلب مجاهد تمزقونه وكل رأس مجاهد تكسرونه سيحل محلهما ألف قلب ورأس هذا هو منطق الثورة والتوحيد والتطور ومنطق سبيل الله والشعب, كما جاء في القرآن الكريم: "مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مئة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم".
نعم, كل رصاصة أطلقوها وحجر وعصا وخشب وكل فأس وكل هراوة انهالوا بها وكل ضربة انزلوها وكل جرح أوقعوه بأجساد المجاهدين وقعت عشرات ومئات الأضعاف منها على رأس ووجه وكيان وأصل النظام الديكتاتوري الحاكم في إيران.
أجل, لقد انكسرت شوكة "ولاية الفقيه" وتم تشغيل ماكينة سقوطها فأهل أشرف بصمودهم بأيديهم الفارغة إلا من عزيمتهم الجبارة المتوقدة التي لا تلين وأهدافهم المشروعة وآلام شعبهم التي لا تغيب عن بصائرهم.. يدفعون إلى بذلك في تلك الأيام إلى الأمام بقفزة موفقة وستبقى موفقة دائما وأبدا.. وسنرى في الحلقة القادمة كيف وبعد سبعة أيام فقط من هذه المجزرة في أشرف, تشتعل نار انتفاضة عارمة في إيران بشعار îالموت للديكتاتور سواء في أشرف أو طهران,.. و أما دور النساء في هذه الانتفاضة كدورهن في مخيم أشرف هو موضوع المقالة المقبلة.

* خبير ستراتيجي إيراني
m.eghbal2003@gmail.com

 

Total time: 0.0645