أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جماعة الحوثي تدرس اقامة منفذ جمركي في الصباحة في حال تم طردهم من ميناء الحديدة

- صنعاء
أكدت مصادر بالعاصمة صنعاء بأن جماعة الحوثي تدرس إقامة منفذ جمركي في نقطة الصباحة الرابطة بين محافظة الحديدة والعاصمة صنعاء.
 
وقالت المصادر بأن هذا التوجه يأتي بعد ايقان المليشيات لخسارتها لميناء الحديدة الاستراتيجي والذي كان يدر عليها شهرياً مبالغ طائلة.
 
وأكد خبراء اقتصاديون بأنه في حال نفذت مليشيا الحوثي هذه الخطوة وأقامت منفذ جمركي في منطقة الصباحة فإن ذلك سينعكس على معيشة المواطنين في العاصمة صنعاء والمحافظات التي مازالت تسيطر عليها المليشيات حيث سيعمد التجار الى تعويض خسائرهم من الجمارك التي تفرضها المليشيات على أسعار السلع وخاصة تلك التي تتعلق بمعيشة المواطنين؛ محذرين في ذات الوقت من اجراء كهذا تهدف من خلاله المليشيات إضافة الى جنيها للاموال لتمويل حروبها العبثية إلى إجبار المواطنين تحت ذل الحاجة والافقار الممنهج إلى الحاق أبنائهم بجبهات القتال في صفوف جماعة الحوثي الإرهابية.
 
وتأتي هذه الخطوة في ظل خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وهزائم متلاحقة تلقتها المليشيات  في جبهة الساحل الغربي على يد قوات المقاومة المشتركة المكونة من قوات المقاومة الوطنية (حراس الجمهورية) والوية العمالقة والمقاومة التهامية والتي أحرزت انتصارات باهرة وأصبحت تسيطر على مطار الحديدة الدولي إضافة الى الشريط الساحلي ومناطق متقدمة بمنطقة الكورنيش بعد الدوار الكبير.
 
الجدير بالذكر الى أن الحوثيين لا زالوا يسيطرون على مدينة الحديدة المأهولة بالسكان بإضافة الى بعض جيوب لهم في بعض المناطق بالإضافة إلى أن الميليشيات لا تزالت تسيطر على ميناء الحديدة الإستراتيجي الذي أعلنت القوات المشتركة في وقت سابق عن قرب تحريره منهم والسيطرة عليه.

Total time: 0.0511