أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المبعوث الأممي جريفيث يكشف تفاصيل لقائه بعبدالملك الحوثي

اكد المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن جريفيث انه التقى بعبدالملك الحوثي خلال زيارته الأخيرة إلى صنعاء .
 
واوضج جريفيث ان هناك اشارات ايجابية على توجه جماعة الحوثي نحو السلام .
 
وجاء ذلك في بيان اصدره في ختام زيارته إلى صنعاء يوم الاربعاء.
 
وجاء في البيان .
 
أود أن أشكر المضيفين في صنعاء على استقبالهم الحار خلال اليومين الماضيين وخلال هذا الوقت الحرج بالنسبة لليمن. خلال هذه الزيارة ، عقدت لقاءات مع قادة وممثلي أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام.
 
أنا مطمئن من الرسائل التي تلقيتها ، والتي كانت إيجابية وبناءة. لم تبرز جميع الأطراف رغبتهم القوية في السلام فحسب ، بل شاركت معي أيضا في أفكار ملموسة لتحقيق السلام. وفي هذا الصدد ، أنا ممتن بشكل خاص لعبدالملك الحوثي الذي التقيته أمس لدعمه والمناقشة المثمرة التي أجريناها.
 
في يوم الخميس الخامس من يوليو ، سأطلع مجلس الأمن على نتائج مباحثاتي في صنعاء وعدن. سوف تستمر محادثاتي مع الأطراف في الأيام القادمة. أتمنى أن أرى قريبا جدا الرئيس عبد ربه منصور هادي. كما تعلمون ، كنت قد التقيته معه الأسبوع الماضي ، وهو اجتماع إيجابي للغاية كالمعتاد ، ويسرنا أنه أكد أيضا على رغبته في إحراز تقدم سريع نحو تسوية سلمية
 
وأخيراً ، أتطلع إلى العمل مع جميع الأطراف على وجه السرعة لإيجاد حل أولاً من شأنه أن يعيد الأمن والاستقرار في الحديدة ، ولكنه سيخلق أيضاً ظروفاً إيجابية لاستئناف المفاوضات السياسية على نحو عاجل وعاجل في الأيام القادمة.
 
 
 

Total time: 0.0688