أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المجلس الأعلى للدفاع عن الموجهين يتهم حكومة الوفاق بالالتفاف على قضية الموجهين وحقوقهم،وتهديد بفعاليات إحتجاجية حتى تنتزع حقوقهم

- أخبار الساعة


أتهم المجلس الأعلى للدفاع عن الموجهين ، حكومة الوفاق بالالتفاف على قضية الموجهين ،وتناسي مطالبهم الحقوقية .


وقال رئيس المجلس الأستاذ محمد أبو عاطف لــ"أنصار الثورة" انتظرنا حكومة الوفاق كثيراً ، وبعد أن استبشرنا خيراً بقرارات حكومة الوفاق الأخيرة ،لكن فرحتنا لم تدم طويلاً حيث أن قرارات الحكومة لم تشمل طبيعة العمل الخاصة بالموجهين والتي حرم منها أكثر من 2000 موجه طوال 74 شهر .

وأضاف أبو عاطف ، أن حكومة الوفاق تحاول الإتلاف على حقوق الموجهين أو أنها تتناسى ، قضيتهم التي شغلت الرأي العام طيلة السبع السنين العجاف الماضية . 
وأكد أبو عاطف أن الموجهين سينتزعون حقوقهم الشرعية وأن فعاليات ثورية ، للموجهين ستشهدها الأيام القادمة في حال لم تعاجل الحكومة قضيتهم العادلة، خصوصاً وأن القضاء قد حكم لهم ضد الحكومات السابقة ، وأنصف مجلس النواب قضيتهم .

ووجه أبو عاطف رسالته لرئيس الوزراء ووزيري المالية والتربية بقوله "كنتم على علم بما عناه الموجهون ومنكم من ناصرنا في نضالنا أمام الحكومات السابقة ، واليوم وقد أصبحتم في الحكومة ، نتمنى أن لا تخيبوا أمل 2000 موجه ،ينتظرون منكم إنصافهم وتعويضهم عن حقوقهم المنهوبة منذ سبع سنين .

يذكر أن قضية الموجهين تعتبر من أقدم القضايا الحقوقية وأكثرها حضوراً في الساحة ورغم تعاقب الحكومة المختلفة منذ عام 2005 ، والتي لم تنصفهم لتبقى القضية بين أيادي وزراء الوفاق الوطني والموجهين المصرين على مطالبهم المشروعة ـ حد قوله.

المصدر : أنصار الثورة

Total time: 0.0686