أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

أتساع الخلافات بين الشيخ القرضاوي وشرطة دبي والظفيري يعتقل شخص نشر تعليقات عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ينتقد قرار الإمارات ترحيل سوريين

- المحرر

اعتقلت الشرطة الاماراتية ناشطا بعد أن انتقد أجهزة الأمن في الإمارات واتهمها بالتدخل في حياة المواطنين في أحدث خطوة للحد من المعارضة السياسية في الدولة.
واعتقل صالح الظفيري في ساعة مبكرة صباح الثلاثاء من منزله في إمارة رأس الخيمة الشمالية بعد أن نشر تعليقات عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي تنتقد قرار الإمارات ترحيل مغتربين سوريين نظموا مظاهرة احتجاج أمام القنصلية السورية في دبي دون تصريح.

وقال متحدث رسمي باسم شرطة دبي في بيان "صالح الظفيري ألقي القبض عليه بتهمة الترويج بالقول أو الكتابة أو بأية وسيلة اخرى لأفكار من شأنها إثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي."


ولم تشهد الإمارات احتجاجات مطالبة بالديمقراطية كتلك التي هزت بلدانا أخرى في المنطقة.

وقال محمد المنصوري صهر الظفيري إن رجال شرطة يرتدون ملابس مدنية وصلوا في سيارات بدون لوحات معدنية أثتاء الليل وقبضوا عليه دون أمر اعتقال. ورفض الظفيري في البداية الذهاب معهم لكنه وافق فيما بعد.

وأبلغت الشرطة عائلة الظفيري أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية في دبي اصدرت أمر اعتقال ضد الظفيري. وقالت شرطة دبي إنه سيحاكم أمام محكمة اتحادية.

وكتب الظفيري على حسابه الشخصي على خدمة تويتر منتقدا تدخل أجهزة الأمن الإماراتية في الحياة المدنية.

وكانت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان انتقدت الإمارات لطردها بعض السوريين في أعقاب مظاهرة في دبي الشهر الماضي ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان مسؤول إماراتي قال إن السلطات قررت عدم تجديد تصاريح الإقامة لحوالي 30 سوريا رفضوا التفرق بعد انتهاء مظاهرة احتجاج نظمت دون تصريح من السطات.

وقال المنصوري إن صهره بدأ نشر نعليقاته عبر خدمة تويتر بعد أن سحبت السلطات الجنسية من ستة نشطاء إماراتيين في ديسمبر كانون الأول الماضي لاتهامهم بأنهم يشكلون تهديدا للأمن القومي.

وكان الشيخ يوسف القرضاوي عالم الدين المصري المقيم في قطر قد انتقد طرد السوريين والغاء جنسية الاماراتيين الستة الذين كانوا اعضاء في جماعة إسلامية.

واغضبت تصريحات القرضاوي التي أدلى بها عبر قناة الجزيرة قائد شرطة دبي ضاحي خلفان الذي تساءل عبر صفحته على موقع تويتر عن شأن القرضاوي بحقوق المواطنين الاماراتيين.

وأدين خمسة نشطاء سياسيين آخرين العام الماضي بإهانة زعماء الإمارات والتحريض على الاحتجاجات وتعطيل النظام العام قبل أن يصدر عفو عنهم.

المصدر : رويترز-القدس العربي

Total time: 0.0498