أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

البيضاء تطلق عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين

اخبار الساعة
 
 
أطلقت القوات الحكومية، في وقت مبكر، اليوم الخميس، عملية عسكرية واسعة لتحرير مديرية الملاجم في محافظة البيضاء من قبضة الحوثيين وسط اليمن.
 
وقال مصدر ميداني في  إن العملية العسكرية انطلقت من جبهتي ناطع ونعمان، باتجاه مديرية الملاجم.
 
وأوضحت المصادر أن الجيش الوطني، بمساندة المقاومة الشعبية، تمكن من استكمال تحرير سلسلة جبال فضحة في المديرية ويواصل التقدم لإستكمال تحريرها.
 
وكان موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت"، قد أفاد أمس الأربعاء، أن تعزيزات عسكرية للجيش اليمني، مكونة من 5 ألوية عسكرية وصلت إلى محافظة البيضاء، وتضم تلك التعزيزات كتيبتي دعم للقوات.
 
وبين أن "تعزيزات مكونة من كتيبة تابعة لمقاومة البيضاء بجبهة الحازمية، يقودها الدكتور أبو محمد عبد الله العواضي، قائد الجبهة والقيادي أبو ناصر الطيابي.
 
وأضاف: "الكتيبة الثانية بقيادة القيادي في المقاومة الشيخ جعبل جمعان، وصلتا إلى مديرية الملاجم، للمشاركة في العمليات العسكرية ضد المليشيا الحوثية الانقلابية في المديرية".
 
وأضاف: "أن كافة الكتائب مجهزة بكامل عتادها العسكري، وستشارك في العمليات العسكرية لتحرير الملاجم وبقية المحافظة من الحوثيين.
 
وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا عربيا دعما للشرعية ممثلة في الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد من من قبضة الحوثيين.

Total time: 0.1492