أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن: يوهانس بريوير الممثل الرسمي للجنة الدولية في اليمن

- جنيف (اللجنة الدولية):
 تؤكد للجنة الدولية للصليب الأحمر بأن السيد/ يوهانس بريوير هو الممثل الرسمي لبعثتها في اليمن. وقد تقلد السيد/ بريوير مهامه كرئيس لبعثة اللجنة الدولية في اليمن بتاريخ 9 يوليو 2018.
 
وتود اللجنة الدولية أن توضح بأنه كلما يتغير طاقمالإدارة، يقوم رئيس البعثة الجديد بجولة محادثات في هذا الخصوص لإبلاغ جميع الأطراف المعنية.وهو ما يعتبر إجراء روتيني بالنسبة لنا.بالإضافة إلى الأطراف في صنعاء، حيث يتواجد السيد/ بريوير منذ 2016، قامت اللجنة الدولية  أيضاً بإبلاغ بعثة اليمن الدائمة في جنيف بالمعلومات المتعلقةبتغيير الإدارة.
 
بصفتها منظمة إنسانية محايدة ومستقلة وغير متحيزة، تقيم اللجنة الدولية اتصالات مع الجهات الفاعلة في المناطق المتأثرة بالنزاع.
 
وتهتم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بشكل رئيسي في الحد من معاناة المدنيين الذين غالباً ما يتحملون المعاناة الناجمة عن آثار النزاع المسلح، وتعمل على تقديم الحماية لأولئك الذين لم يشاركوا أو لم يعودوا يشاركون مباشرة في الأعمال القتالية.وحتى تتمكن من الوصول الآمن إلى أولئك الضحايا، تحتاج اللجنة الدولية للتعامل مع جميع الجهات المعنية.
 
وفي هذا الصدد تحث اللجنة الدولية جميع الأطراف على تسهيل مهمة السيد/ بريوير في اليمن وتقديم الدعم له حتى تتمكن المنظمة من الاستجابة بصورة عاجلة وفعالة للاحتياجات الإنسانية الهائلة في البلد.
 

Total time: 0.0623