أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل عمليات القاعدة الأخيرة ومعركة دوفس والكود بأبين

- سامي الصوفي

 

أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والذي يتخذ من اليمن مقر له ، بيانا تفصيليا اليوم الأربعاء بعملياته الأخيرة والتي وصفها بـ"العسكرية" في كل من محافظات أبين وحضرموت والبيضاء وصنعاء.

البيان الذي تداولته مواقع جهادية ، عدد فيه التنظيم سلسلة هجمات وتفجيرات انتحارية واغتيالات معلنا تبنيه رسميا لها وللفترة مابين 2 مارس وحتى 4 مارس الجاري ..

1- الجمعة 9 ربيع الآخر 1433هـ /2مارس 2012م : تفجير عبوة ناسفة على ضابط كبير في اللواء 111 المتمركز في لودر.

2- السبت 10 ربيع الآخر 1433هـ /3 مارس 2012م : عملية استشهادية بسيارة مفخخة استهدفت مقر قيادة الحرس الجمهوري بمحافظة البيضاء ما أسفر عن تدمير المقر بالكامل وقتل معظم من فيه، ويأتي ذلك بعد الجرائم المتزايدة لقوات الحرس الجمهوري في البيضاء والتي خرج الناس على أثرها في مسيرات ومظاهرات منددة بهذه الجرائم لهذه القوات.

3- السبت 10 ربيع الآخر 1433هـ /3 مارس 2012م : تفجير ثلاث عبوات موجهة على معسكر الأمن المركزي في منطقة بويش بمدينة المكلا - ولاية حضرموت ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

4- السبت 10 ربيع الآخر 1433هـ / 3 مارس 2012م : مقتل نائب مدير أمن شبام حضرموت رميا بالرصاص.

5- الأحد 11 ربيع الآخر1433هـ /4 مارس 2012م : شن المجاهدون سلسلة عمليات " قطع الذنب " العسكرية على قوات حكومة صنعاء المتواجدة على مشارف مدينة زنجبار في ولاية أبين ونستعرض تفاصيلها في التالي :

 أولا: العمليات :

- تفجير سيارة ملغومة على مباني لقوات صنعاء بالكود أسفر عن تدمير ثلاثة مبان ومقتل وجرح عشرات الضباط والجنود.

- تفجير عدة عبوات موجهة على مبنى للجيش أسفر عن تدميره ومقتل وإصابة عدد من الجنود.

- الهجوم على كتيبة المدفعية المتمركزة بالقرب من مصنع الحديد بدوفس واقتحامها وقتل وجرح وأسر العشرات من الجنود.

 ثانيا: النتائج :

- مقتل نحو 100 ما بين جندي وضابط وجرح أكثر من 150 آخرين – و أسر 73 مابين ضباط وجنود.

- استشهاد اثنين من المجاهدين وإصابة 13 آخرين بجروح ما بين متوسطة وخفيفة.

 

 ثالثا: الغنائم :

 

دبابة - مضاد طيران عيار 23 رباعي السبطانة – قاذف صواريخ كاتيوشا و15 صاروخا - مدفع هاون عيار120-5 قطع دوشكا -3 قطع بيكا - 2 آر بي جي – 100 قطعة سلاح كلاشنكوف - مخزن ذخيرة متنوعة - شاحنة كراز - 3 أطقم عسكرية – 2 سيارة إسعاف - كميات كبيرة من ذخائر الأسلحة السابق ذكرها.

 رابعا: خسائر العدو في السلاح :

- تدمير 3 قاذفات كاتيوشا – دبابتين – 3 شاحنات كراز -12 مدفعاً ميدانياً نوع دي سي، بالإضافة إلى إحراق مخزن ذخيرة.

6- وفي صنعاء في ذات اليوم فجر المجاهدون - بفضل الله- طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو اليمني بقاعدة الديلمي العسكرية كانت تنقل السلاح إلى عدن وحضرموت، و قد تم التفجير بعد التسلل إلى داخل القاعدة وزرع عبوة ناسفة داخل الطائرة.

وتأتي عمليات "قطع الذنب" قبل يوم من انتهاء المهلة التي وضعتها حكومة صنعاء العميلة لاجتياح أبين على -حد وصفهم- هذه الحكومة التي تتحاور مع جميع الأطراف بما فيهم الحوثيين الروافض الذين لا زالوا يقتلون أهل السنة و يعيثون في الأرض الفساد في صعدة وحجة وعمران، بينما تشن هذه الحكومة الحروب على من أراد تطبيق الشريعة كل ذلك إرضاءً لأمريكا والغرب الصليبي.

"تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"

المصدر : متابعات

Total time: 0.6876