أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سكرتير محافظ تعز يكشف عرقلة اللواء 22 ميكا التابع للاصلاح تسليم بقية المواقع

- تعز

كشف السكرتير الصحفي لمحافظ تعز عرقلة اللواء 22 ميكا التاع للاصلاح لتسليم المواقع المتفق عليها من اللجنة الامنية.

جاء ذالك في بيان صادر عنه وما يلي نصه:

ما غفل عنه بيان العقيد منصور الحساني الصادر عن اللواء 22 ميكا يومنا هذا حول تسليم منتزة نادي تعز السياحي في حي المسبح .

أولاً : أن هذا المرفق يتبع السلطة المحلية منذ تم بناؤه في سبيعنيات القرن الماضي , وإذا كان هناك قضية مطالب لأصحاب الأرض المُقام عليها المنتزة فالحكم هنا يكون للقضاء , كونه المخول بالنظر والحكم في مثل هذه القضايا , واحتراماً لسلطة القضاء ينبغي أن لا يتم التدخل في اختصاصاته . ولا ينبغي بأي حال من الأحوال تقزيم عمل كبير مثل هذا بكل أبعاده السياسية والإجتماعية وتحويله إلى قضية خلاف على عقار أو أرضية .

وثانياً : ينبغي أن نكون أكثر حرصاً على نقل الحقيقة للمواطنين كما هي , والحقيقة أنه قد تم إشعار قيادة اللواء بتسليم المبنى بموجب قرار اللجنة الأمنية وتعليمات اللجنة الرئاسية المكونة من نائب رئيس هيئة الأركان العامة , وقائد المنطقة العسكرية الرابعة , ورئيس شعبة الإستخبارات العسكرية قبل ثلاثة أشهر , وتم تحديد مقراً بديلاً لهم في حينه وباختيارهم , ويفترض أن يتم الإلتزام بتعليمات اللجنة الرئاسية وقرارات اللجنة الأمنية وتوجيهات السلطة المحلية والتي تعمل جميعها تحت راية الشرعية , بقيادة فخامة الأخ المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية – القائد الأعلى للقوات المسلحة .

ثالثاً : لقد انجزت عملية تسليم المواقع تقدماً ونجاحاً إنعكست أثاره بشكل إيجابي في وجوه أطفال المدينة وهم يلعبون في حديقة جاردن سيتي , وفي نفوس المواطنين وهي تشعر بالفرح والسعادة في مهرجان قلعة القاهرة . ولا أعتقد أن لواءً قدم قافلة من الشهداء دفاعاً عن هذه المدينة سيكون عائقاً أمام استكمال تسليم منشأة حيوية كنادي تعز السياحي , وتطبيع الحياة في المدينة . احتراماً وإجلالاً لتلك التضحيات العظيمة .

كما أن حرصنا الكبير على تطبيع الحياة داخل المدينة وتفعيل دور الأجهزة الأمنية لضبط الأمن وحماية المواطنين هو الهدف الذي لن يعارضه أي مقاوم وجندي في جيشنا الوطني , وهو الحل الأنجع الذي من خلاله سنضمن عدم تكرار الأخطاء التي حدثت في المدن المُحررة سابقاً , كما أن تقديم نموذج إيجابي للدولة وتفعيل مؤسسات الدولة داخل المدينة هو إحدى الخيارات الذكية التي يسهل بها هزيمة الإنقلاب .

إن أقل ما يمكن أن نقدمه وفاءً للشهداء والجرحى الذين وهبوا أرواحهم رخيصة من أجل تعز هو في أن نحفظ لأطفالهم وأسرهم حقهم في العيش الآمن داخل مدينتهم , وتجهيز المدارس لتعليمهم , والمستشفيات لعلاجهم , وتوفير أبسط وسائل الترفيه لهم من حدائق ومتنزهات وأماكن سياحية , تلك أبسط الحقوق التي يمكن أن يُقاس بها عملياً مدى وفائنا وإخلاصنا لمن قدموا أرواحهم دفاعاً عن تعز وعن مستقبلها ومستقبل أبنائها.

Total time: 0.0698