أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

واشنطن تقرر رفع سقف الدعم العسكري والاستخباراتي المقدم لليمن

- صنعاء

كشفت مصادر مقربة من السفارة الأمريكية في صنعاء عن إقرار الحكومة الأمريكية تقديم مساعدات عسكرية ولوجستية عاجلة لليمن لدعم قدرات القوات الأمنية والعسكرية على مواجهة التصاعد غير المسبوق لتهديدات وهجمات تنظيم القاعدة .

 

وأشارت المصادر إلى أن الولايات المتحدة أقرت رفع سقف الدعم العسكري والاستخباراتي المقدم للقوات اليمنية المكلفة مكافحة الإرهاب وتنظيم القاعدة، وتعزيز إمكانيات هذه القوات للقيام بحملة تطهير موسعة للمناطق الشرقية من البلاد، تستهدف الحد من حضور وتهديدات مسلحي تنظيم القاعدة، واستعادة السيطرة على المناطق التي استحوذ عليها التنظيم خلال الأشهر الأخيرة .

 

من جهة أخرى علمت “الخليج” أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي طلب من الولايات المتحدة والسعودية دعم قدرات القوات اليمنية المكلفة مكافحة الإرهاب، والتصدي لمساعي تنظيم القاعدة إلى توسيع مناطق نفوذه في البلاد، من خلال تقديم الدعم اللوجستي اللازم لشن حملة تطهير موسعة لمحافظات أبين، شبوة، البيضاء وحضرموت من انتشار مسلحي القاعدة .


ووجه الرئيس هادي بارسال وحدات من قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري إلى محافظة أبين، جنوبي البلاد، لدعم صفوف وحدات الجيش التي تخوض مواجهات محتدمة مع مسلحي جماعة “أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة .

المصدر : الخليج
تعليقات الزوار
1)
يمانية -   بتاريخ: 10-03-2012    
مبروك لليمن دخول الامريكان اخيرا مثل دول الخليج منجزات الرئيس الجديد

Total time: 0.0594