أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

الكشف عن "أي باد" الجديد بمعالج أسرع و شاشة أوضح

اخبار الساعة - صنعاء

أعلنت شركة "أبل" مساء الأربعاء عن الجهاز الثالث من الحاسب اللوحي "أي باد" ، في مؤتمر صحفي ضخم في سان فرانسيسكو، بحضور عدد كبير من الصحفيين، و الذي أطلقت عليه الشركة رسميا اسم "نيو أي باد" أو "الأي باد الجديد"

وقال المدير التنفيذي لابل تيم كوك إن النسخة الجديدة من ( أيباد) تمثل إعادة تعريف لهذا المنتج.

ويحتوي جهاز "الأي باد الجديد" على شاشة بوضوح 4 أضعاف أي باد 2 ، أي (2048 x 1536) بيكسل، حيث تطلق عليها أبل شاشة (ريتينا)  وتعني شبكية عين الانسان بالإنجليزية، حيث تعتبر الشاشة الأعلى وضوحا بين الأجهزة اللوحية، كما يحتوي الجهاز أيضا على معالج تطلق عليه أبل A5X و هو ثنائي النواة ، و معالج رسوم (جرافيكس) رباعي النواة، و مع إنتنرنت لاسلكي بسرعة الجيل الرابع 4G، و الجيل الرابع من البلوتوث.

ويحتوي الجهاز أيضا على كاميرا خلفية بوضوح 5 ميغا بيكسل، و بينما احتفظ الجهاز بنفس الكاميرا الأمامية الموجودة في أي باد 2 يوضوح 0.3 ميغا بيكسل.

ويذكر أن الأي باد الجديد أكثر سمكا و وزنا من الأي باد 2 بقليل، حيث يبلغ سمكه 9.4 ملم ، بينما يبلغ سمك  أي باد 2 8.8 ملم، و يبلغ وزن الأي باد الجديد 652 غرام ، مقابل 601 غرام هي وزن أي باد 2
و سيتوفر الجهاز بذاكرة 16 جيجا بايت أو 32 أو 64 جيجا بايت.

كما سيكون بالإمكان بث الانترنت من 3G لاسلكيا من إلى الأجهزة الأخرى مثل اللابتوب.

أما سعر الجهاز، فهو كسابقيه ، حيث بلغ سعر جهاز الأي باد الجديد بذاكرة 16 جيجا 499 دولار،
وسيهبط سعر "أي باد 2" إلى 100 دولار، ليبدأ من 399 دولار، مع تأكيد أبل على أنها ستستمر في إنتاجه إلى جانب "الأي باد الجديد".
وسيكون الجهاز متوفرا في أمريكا و كندا  بتاريخ 16 مارس، و في 23 مارس في 100 دولة ، لكن من المتوقع أن يتأخر موعد طرحه في أسواق الشرق الأوسط غلى ما بعد هذا التاريخ.

جدير بالذكر أن منتديات ياهو مكتوب شهدت نشاطا من جانب محبي التكنولوجيا بسبب صدور الأي باد الجديد ويمكنكم الإطلاع على النقاش من خلال هذه المساهمة.

Total time: 0.2406