أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حزب التمكين السلفي تحت التأسيس : سلفيو اليمن يعقدون مؤتمرهم العام ويعلنون نيتهم المشاركة في الحياة السياسية

- سامي الصوفي

 

عقد صباح اليوم المؤتمر العام السلفي لسلفيو اليمن بصنعاء تحت شعار "السلفيون والعمل السياسي" وبحضور عدد كبير من المنتمين للتيار السلفي.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشيخ محمد العامري عن نيتهم إعلان كيان سياسي مضيفاً بأنه لابد من المشاركة السياسية في صنع القرار لما يحقق المصلحة العامة للناس وأن الإبتعاد عن الواقع يؤدي إلى الفشل - حسب قوله -.
وأكد العامري بأن الكيان السياسي سيحكمه الكتاب والسنة وسيكون ذا مرجعية دينية تحت أسس الوحدة الوطنية.
وأشاد القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف السابق بالوعي السياسي للتيار السلفي مؤكداً بأن اليمن تحتاج إلى تضافر الجهود لكل مكونات اليمن للخروج باليمن مما وصل إليه.
وتحدث عضو مجلس شورى جزب الإصلاح الشيخ عبد الوهاب الديلمي وهنأ السلفيين بالكيان السلفي الجديد ،معتبراً ذلك خطوة في طريق تحطيم الجسور الوهمية بين الجماعات الإسلامية.
وأوضح أمين عام اللجنة التحضيرية للمؤتمر السلفي عبد الوهاب الحميقاني أن المؤتمر علمي سلفي عام، يهدف إلى توحيد جهود السلفيين في بلورة رؤية منهجية وسياسية شاملة، من شأنها أن تساهم في نهضة الأمة بما يواكب المتغيرات التي يشهدها اليمن والمنطقة العربية عامة، في ظل أحداث الربيع العربي وإفرازاته المحتملة.
ويستمر المؤتمر السلفي الذي بدأ صباح اليوم الثلاثاء يومي الثلاثاء والأربعاء ،وسيتم فيه مناقشات موسعة لإنشاء حزب سياسي سلفي في اليمن ، وحسب مصادر خاصة عن اسم الحزب المطروح كمقترح بحزب التمكين .
المصدر : متابعات

Total time: 0.0637