أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكومة اليمنية تطالب الداخلية بإخلاء صنعاء من المجاميع المسلحة

- صنعاء

طالبت الحكومة اليمنية في اجتماعها الدوري أمس الثلاثاء برئاسة محمد سالم باسندوة ،وزارة الداخلية بمعالجة الاختلالات الأمنية في العاصمة صنعاء وبقية مناطق البلاد . وقال مصدر في الحكومة إنه جرى تأكيد دعم الحكومة للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار للقيام بمهامها ،كما نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، باعتبار أمن الوطن والمواطن قضية لا يجوز السماح لأي كان العبث بها، لأنها تمثل مدخلاً ضرورياً لتحقيق الاستقرار وتطبيع الأوضاع وتحقيق التنمية في البلاد .

 

وأوضح المصدر أن الحكومة طالبت وزارة الداخلية بالتحرك من أجل إخلاء العاصمة من المجاميع المسلحة سواء كانوا عسكريين أو رجال قبائل وعشائر، والعمل على فرض هيبة النظام والقانون في كافة مناطق البلاد . وقال إن الحكومة شددت على دور وزارة الداخلية في الاضطلاع بواجباتها في حفظ الأمن، بما في ذلك حماية المؤسسات الرسمية والخاصة وعدم السماح لأي مجاميع مسلحة بالتجمع أمام أية مؤسسة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية إزاء ذلك .


ودانت الحكومة محاولة الاعتداء على وزارة المالية أول أمس الإثنين، ووجهت وزارة الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق من قاد تلك المجموعة المسلحة للاعتداء على الوزارة .

المصدر : الخليج

Total time: 0.1393