أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

سعر الشقق يبدأ من 3 ملايين والتقسيط إلى 50 ألف شهرياً.. الكرشمي: استلام المواقع المخصصة للمساكن في عدة محافظات

- صنعاء

أكد المهندس عمر عبدالله الكرشمي وزير الأشغال العامة والطرق انه يجري حالياً متابعة المواقع والاراضي المخصصة لانشاء الوحدات السكنية في محافظات عدن ولحج وحضرموت وتعز والحديدة والضالع وأبين وحجة وسيتم استكمال تحديد واستلام المواقع خلال الأيام القليلة المقبلة.


وأضاف الكرشمي في تصريح ل«26سبتمبر» أنه تم استلام الأراضي في محافظة حضرموت وكذلك في الحديدة أصبحت المناقصة في اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات ولعدد 28 وحدة سكنية بكلفة 400 مليون ريال بتمويل من قبل صندوق التمويل الحضري بالوزارة.


وأشار وزير الأشغال العامة والطرق أنه تم تحديد الموقع في محافظة تعز بمنطقة الحوبان وكذلك في عدن يتم الآن الاستكمال النهائي.. مبيناً ان الوحدات السكنية التي سيتم إنشاؤها وعددها 6 آلاف وحدة في المرحلة الاولى ستكون على شكل عمارات مكونة من خمسة طوابق تحوي 20 شقة وسيتم بناؤها خلال العامين المقبلين.


وأوضح الكرشمي أنه تم وضع المقترحات بنظام التقسيط وبحسب نوع السكن ووفق الراتب وسيكون هناك ثلاثة انواع للمساكن فيها الراقي والمتوسط والجيد وبمساحة محددة للشقة لكل صنف بحيث يكون القسط الشهري للشقة البالغة مساحتها 75م بحدود عشرة الآف ريال لفترة 30 عاماً وسيكون قيمة الشقة حوالي ثلاثة ملايين ريال أي أن السعر للمتر المربع من 15-30 ألف ريال.


وأضاف انه تم تصنيف شرائح المستفيدين حسب الدخل الشهري الى ثلاثة اصناف الاول للقيادات الوزارية والاطباء والدكاترة والاكاديميين ومن في مستواهم بحيث يكون القسط الشهري من 50 ألف ريال وما فوق والثاني لموظفي القطاع العام والخاص من ذوي الدخل المتوسط من 30-50 ألف، والثالث لموظفي القطاع العام والخاص والشباب من ذوي الدخول المتدنية من 20-30 ألف ريال.


إلى ذلك قال وزير الاشغال العامة والطرق: إنه تم وضع المعايير الخاصة باختيار المستفيدين وسيكون التسجيل لدى المجالس المحلية في المحافظات.

المصدر : صحيفة 26سبتمبر
تعليقات الزوار
1)
alkorshoomi al fasid -   بتاريخ: 14-03-2012    
awal al mostafeedin al korshoomi al faseed wa esabateeh

Total time: 0.0536