أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثي للارياني ظلمتونا 30 عاماً فأجابه وأنتم ظلمتونا أكثر من ألف عام ،، العطاس اشترط الحوار بين طرفين شمالي وجنوبي والقضية الجنوبية وقضية صعدة في قائمة الأولويات

اخبار الساعة - سامي الصوفي

 

نقلت صحيفة الوسط الصادرة اليوم عن مصادر حضرت اجتماع جلسات الحوار التي تمت في ألمانيا بين قيادات السلطة والمعارضة في الداخل والخارج أن الحوار تم بطريقة النقاش العام المفتوح انه لم يكن هناك جدول أعمال محدد .
وأضافت الصحيفة ان الغرض الأساسي من الحوار حسب المصدر كان الحديث عن القضايا التي ستطرح في مؤتمر الحوار الوطني دون أن يكون هناك إلزام أو التزام من الحاضرين بما نتج عن النقاش باعتبار أن الغرض من الاجتماع هو كسر الجليد بين سياسيو الخارج والداخل .
وقد أكدت ذات المصادر أن المهندس العطاس لم يرفض المشاركة في الحوار إلا أنه اشترط أن يتم الحوار بين طرفين شمالي وجنوبي دون تمثيل حزبي كما لم يتحفظ عن المشاركة بنقاش بقية القضايا الوطنية حين سأله مصطفى نعمان عن إمكانية ذلك .
وفيما لم يشارك ممثل الرئيس علي ناصر بأي مداخلة شهد اللقاء احتداداً بالنقاش - حسب الصحيفة - بين يحيى الحوثي والدكتور الإرياني بعد أن اتهم الحوثي النظام السابق بظلمهم ثلاثين عاماً فرد عليه الإرياني أما أنتم فظلمتونا أكثر من ألف سنة وهو ما أغضب الحوثي الذي رد عليه أن الأئمة أسيادك.
ورغم المشادات التي ذكرت إلا أن سياسيون اعتبروا عقد اللقاء التشاوري بحد ذاته يعتبر نجاحاً وخطوة في الطريق الصحيح للحوار الوطني الشامل الذي لا يهمل أي قضية وطنية خاصة فيما وصل إليه المجتمعون في أن القضية الجنوية وقضية صعدة ستكون لها الأولوية المطلقة مع ترك كل خيارات الحل للنقاش..
المصدر : متابعات
تعليقات الزوار
1)
يمني -   بتاريخ: 15-03-2012    
تربيه الحوثي واضحه من اسلوب كلامه
2)
اليمني القحطاني -   بتاريخ: 15-03-2012    
اولا :اشكر للإرياني موقفه الوطني وكلامه الحق عن ظلم الأئمة لليمن واليمنيين طيله فترة حكمهم لليمن التي جاوزت الالف عام ، حيث ان الائمة عملو جاهدين على طمس التاريخ اليمني وتجهيل الشعب اليمني ليظل دائما تابعا لهم .
ثانيا : على الحوثي الذي يدعي ان الائمة اسياد اليمنيين ان يحترم اليمنيين الذين احتضنو الائمة في اليمن، رغم اصولهم الاتيه من ايران والحجاز، فكيف للدخيل ان يكون سيدا على صاحب الارض والحق!!!!
3)
ابوبكر الانسى -   بتاريخ: 15-03-2012    
يادكتور اريانى سوف استشهد بآخر الائمه الذين حكمو اليمن الامام يحى واحمد الذى حققوا العداله الاجتماعيه وابائنا شهدو بذلك لكن نعلم ان التاريخ يكتبه المنتصر لذلك شوهتم فترة حكمه ...ولن نقول بأن لم تكن اخطاء لكنها لاتذكر بما عملتموه...تحياتى للشرفاء
4)
يا تاريخ -   بتاريخ: 15-03-2012    
جهل ومعالطة وتجنئ وبذاءة اتهام الائمة بضلم ألف عام وانقاص ‏?مٍْْـٍْْ???????ـٍْْنٍْْ قدر رجال اليمن انهم هيتحملو ضلم طول ألف عام وبعدين الحروب بليمن ‏?مٍْْـٍْْ???????ـٍْْنٍْْ بعدالاسلام إلئ اليوم قبل الثورة كانت بين الدويلات الصليحية والنجاحية والحاتمية والجركسية والايوبية والقرامطة وكلهم حاربو الأئمة ولم يحكم الأمة اليمن بشكل كامل إلا فى عهدد المتوكل والمطهر بن شرف الذين وكانو محصورين فى صعدة وضواحيها وما إتو إلا لأن القبائل استنجدت بهم واذا كانو مش يمنيين ولهم ألف سنة بليمن رجعوهم الحجاز ومكة والدينة ويرجع اليمنيين ‏?مٍْْـٍْْ???????ـٍْْنٍْْ الجزيرة لليمن أضنكم ما تستأجرو ذلك ‏?مٍْْـٍْْ???????ـٍْْنٍْْ. خوفكم ‏??ل سعود وبهذا المنطق حتى اليهود بيطالبو يرجعو للمدينة المنورة
5)
Naji -   بتاريخ: 18-03-2012    
اذا الحوثيين من عينت يحي الحوثي عليهم ان يبحثوا لهم عن وطن لان السعودية لن تقبلهم ونحن لن. نقبلهم اسياد علينا اليمنيين اسياد انفسهم

Total time: 0.1561