أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجيش الوطني يعثر على مصعد كهربائي بين قمم الجبال وأسلحة ثقيلة في معقل الحوثي بصعدة (شاهد فيديو)

- صعدة
تمكن الجيش الوطني بمحور علب من العثور على كمية كبيرة من الأسلحة الحوثية الثقلية بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين خسرو خلالها عشرات القتلى منهم قيادات.
 
و اثناء تقدم الجيش في محور علب تم العثور على مصعد كهربائي حوثي كان يستخدم لنقل الذخائر والإمدادات الغذائية لعناصر المليشيا اللذين لاذوا بالفرار تاركين كل هذه التجهيزات المتطورة .
 
من جانب آخر، لقي قياديان بارزان في جماعة الحوثي، مصرعهما امس الاثنين، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة.
 
وأكد مصدر ميداني أن القيادي في المليشيا المدعو عبدالله يوسف حسين ثورة لقي مصرعه في الهجوم الذي شنته قوات الجيش على مواقع المليشيا خلف جبال “العضيدة” شمالي غرب مركز مديرية باقم.
 
وأوضح المصدر أن المدعو عبدالله ثورة يعد من القيادات البارزة للمليشيا في مختلف جبهات صعدة، وتلقى تدريبات خاصة في إيران.
 
وأفاد مصدر ميداني أخر أن القيادي الميداني في المليشيا المدعو أبو علي النواري، لقي مصرعه في الهجوم ذاته الذي شنته قوات الجيش على مواقع المليشيا خلف جبال العضيدة.
 
ولفت المصدر الى أن المدعو “النواري” عينته المليشيا منذ عشرة أيام قائدا لما تسمى “قوات التدخل السريع” في جبهة باقم.
 
وكانت قوات الجيش الوطني شنت، امس الاثنين، هجوما مباغتا على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية، خلف جبال “العضيدة” شمالي غرب مركز مديرية باقم، تكبدت خلالها المليشيا قتلى وجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

Total time: 0.0561