أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النائب العام يوجه ببدء التحقيق مع "صالح" بعد تقدم شباب الثورة بطلب القبض عليه

- سامي الصوفي

 

تقدمت تنظيمية شباب الثورة السلمية بساحة التغيير بصنعاء صباح أمس الأربعاء، بطلب إلقاء القبض على المدعو علي عبدالله صالح.

 

جاء ذلك خلال تسليم اللجنة القانونية طلب تم تسليمه إلى النائب ا لعام، والذي بدوره وجه المختصين ببدء التحقيق، وسير الإجراءات.

نص الطلب المقدم للنائب العام:

 

 

الأخ الدكتور / علي الأعوش ........... النائب العام ........... المحترم

 

تهديكم اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية أطيب تحاياها

 

وبعد ,,,

 

 

 

الموضوع : القبض على الجاني علي عبد الله صالح وأقاربه وعصابته الذين ارتكبوا جرائم ضد شباب الثورة السلمية

 

 

 

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه وهو معلوم لديكم أن الفترة الماضية منذ اندلاع الثورة من فبراير 2011 إلى يومنا هذا ارتكبت جرائم عديدة سواء بالقتل المباشر أو بالرصاص الحي أو بالاعتداء على المتظاهرين بالغازات السامة أو بالات حادة - فؤوس - جنابي - حدايد - وغيرها أدت إلى إزهاق الأرواح بالآلاف وجرح آخرين بعشرات الآلاف وتعذيب واعتقال آلاف الشباب الثائر.

 

ومن المعلوم شرعا وقانونا في الجرائم الجسيمة أو المشهودة يجب على النيابة العامة القيام بمباشرة إجراء التحقيقات مباشرة فور وقوعها وإلقاء القبض على مرتكبيها بمجرد علم النيابة العامة فقط بذلك دون تراخي إعمالا لنص المادة 99 من قانون الإجراءات الجزائية النافذ

 

 

 

مع العلم انه تم إبلاغ النيابة العامة - مكتب النائب العام - بكل واقعة حدثت في حينه من قبل المحامين باللجنة القانونية بساحة التغيير , والملاحظ أن النيابة العامة منذ حدوث أول تلك الوقائع وقفت موقفاً سلبياً تجاه تلك الجرائم ولم تقم بواجباتها القانونية والتحقيق فيها والقبض على المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .

 

 

 

وبالرغم من وجود كافة الأدلة في تلك الوقائع والجرائم والتي تؤكد قيام الجناة بارتكاب تلك الجرائم سواء بالمباشرة أو الأمر أو المساهمة أو التحريض لهذه الوقائع والجرائم المختلفة وعلى رأسهم المدعو علي عبدالله صالح مما يؤكد مسئولية التابع عن المتبوع في واجباتهم المنصوص عليها قانونا وعدم اتخاذهم الإجراءات عند حدوث تلك الجرائم والوقائع التي حدثت بعلمهم الأكيد والسابق على وقوعها وعلى تفاصيلها الدقيقة وأمرهم بارتكابها ويدل على ذلك ويؤكده تلك التصريحات المعلنة التي كانت تصدر منهم خاصة التصريح الصحفي الذي صدر من المشكو به علي عبدالله صالح والمقابلة الصحفية التي تمت معه في دار الرئاسة والتي اقر فيها إقراراً صريحا بان لديه بلاطجة قاموا بقتل المتظاهرين والاعتداء.

 

عليهم وهو على علم بهم وبإشرافه المباشر وغير ذلك من الأدلة المؤكدة على مسئوليته وأركان نظامه السابق بارتكاب تلك الجرائم ونحن بهذا نكرر لكم تقديم هذا البلاغ باعتباركم المسئول الأول عن تحريك الدعوى الجزائية وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة والمحاكمة.

 

 

 

وعليه : نحملكم المسئولية الكاملة أمام الله ثم الشعب والثورة ونطلب منكم التوجيه بمباشرة إجراء التحقيقات في تلك الوقائع والجرائم والأمر بالقبض القهري على الجناة وعلى رأسم المدعو / علي عبدالله صالح وأقاربه وعصابته .

 

 

 والله الموفق ,,,

 

 

 

اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية



 
المصدر : مواقع إخبارية
تعليقات الزوار
1)
SAVE YEMEN -   بتاريخ: 15-03-2012    
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله زمااااااان نكت السااااااحة
2)
علي الحاج -   بتاريخ: 15-03-2012    
الله أكبر جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
3)
يمانية -   بتاريخ: 15-03-2012    
حاضضضضضضضضضضضضضضضضضضضر انتوا تامروا حبايبي
4)
امين الاحمد -   بتاريخ: 15-03-2012    
والله العظيم استخفاف واستهبال الى ابعد حد قبل ما يلاحقوه علي عبد الله صالح يرفعوا الضرر عن اهالي الجامعه وقبل ان يبحثوا عن العدل يعدلوا ويتقوا الله في ما يحصل في هذه الساحه
5)
المدعي العام -   بتاريخ: 15-03-2012    
علي عبدالله صالح لم يعد رئيسا لليمن, وإنما هو الزعيم..
ولذلك نأمل من النائب العام أن يعرف موقعه ويقدر المكان الذي تواجد فيه ويعطيه قليل من الإحترام والهيبه,ويلقي القبض على زعيم البلطجه والإجرام الممنهج..
النائب العام هو أعلى سلطه في البلد ولا يحق حتى لرئيس اليمن الحالي عبده ربه منصور هادي أن يخلعه كما كان يفعل علي صالح..
وكما جاء في البيان
6)
الامبراطور -   بتاريخ: 15-03-2012    
ههههههههههه ايييش من قات خزنتووا


اذا في حد لازم يحاكم فهو من خرب اليمن لمدة عام ومن سانده ومن خان الوطن وضرب بالقانون والدستور عرض الحائط

لاتنسوا ان الشعب لا بد ان ياخذ بثاره من كل هؤء طال الزمن اوقصر
7)
صقر الجنوب -   بتاريخ: 16-03-2012    
الذي مامعه عمل يدورله شارع يعتصم فية علي حساب المشترك القطري ...
رابحين كل من قطعو شارع وعتصم فية والحساب يومين+كل وسائيل المتعة الحلال والحرام مسموحه للثوار علي ملت المشترك القطرائيلي..
ولويقطع المشترك الدعم خلال يومين ماعاد تشوف ثور في الجامعه...
اما الزعيم علي عبدالله صالح محصن من كل اولاد الحرام بمنجزاتة التي خربتوها واولها الجامعة التي قطعتم شارعها من قبل عام حتى اليوم

Total time: 0.0662