أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي وتكشف عن الآمر بقتله

خلال مؤتمر صحفي، أكد المتحدث باسم النيابة العامة السعودية، أن 11 شخصا من أصل 21 الموقوفين في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وجهت إليهم تهم مباشرة، وأنه تم إقامة الدعوى الجزائية في حقهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر الجريمة، وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية على البقية. 
 
ذات المتحدث، قال إن نائب أحمد عسري، رئيس الاستخبارات السعودية السابق، هو من أمر بتشكيل فريق اغتيال خاشقجي، موضحا أن التحقيقات أظهرت أن أصل الحادث هو إقناع خاشقجي بضرورة العودة إلى المملكة السعودية، موضحا أن فريق الاغتيال قدم تقريرا مضللا لنائب رئيس الاستخبارات السابق. 
 
كما كشف المتحدث أن النيابة العامة توصلت إلى أن جثة خاشقجي تم تقطيعها في مقر القنصلية السعودية قبل نقلها خارجها، مردفا أن هناك شخص وحيد من فريق الاغتيال سلم الجثة إلى متعهد محلي، مشيرا أن النيابة العامة طالبت الحكم بإعدام خمسة من الموقوفين في قضية اغتيال جمال خاشقجي، كما تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية القتل. 
 
وختم المتحدث بالتأكيد على أن السعودية تنتظر ما طُلب من الجانب التركي، بخصوص تزويد النيابة العامة بالأدلة والقرائن التي تدعم أو تتعارض مع ما تم التوصل إليه من نتائج للإفادة بهذه القضية.

Total time: 0.0621